السبت 4 مايو 2024 مـ 11:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

مدارس القاهره والجيزة جاهزة لامتحانات الفصل الدراسى الاول

استعدت مديريتا التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة لعقد امتحانات الفصل الدراسى الاول حيث انه يجرى طباعة الاسئلة بالمطبعة السرية بكل ادارة كما تم الانتهاء من اعمال الصيانات البسيطة والتسديد على توافر الامن داخل وخراج اللجان والتنبيه على المراقبين بالالتزام بالقواعد الامتحانية مع توفير الرعاية الطبية باللجان .

اكد المسئولون ان المواعيد مناسبة لجميع المراحل التعليمية مقارنة بالاعوام الماضية حيث يتخللها اجازات وفترات بينية مناسبة بين المواد وبعضها ليتمكن الطلاب من المراجعه اضافة الى اجازات الاعياد .

اشاروا الى أن مواعيد أمتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2016/2017  معتدلة جدا وتراعي الاجازات والاعياد الرسمية الخاصة بالاخوة المسيحيين  حيث بعد الجدول المقرر تماما عن ايام الاعياد التي توافق 8،7  يناير (عيد الميلاد المجيد )والخميس 19/1/2017  الموافق (عيد الغيطاس) .

قال دكتور أنور إبراهيم مدير أدارة المرج التعليمية أن الجدول الخاص بهذا العام متوافق جدا ومعتدل  بالمقارنة بجدول العام الماضي حيث أنه لأول مرة تبدأ الامتحانات سواء الخاصة بالشهادة الابتدائية أو الاعدادية في منتصف الاسبوع وذلك حرصأ من المديرية في أن يكون هناك يوم فاصل ليأخذ الطلبة والطالبات  قسط من الراحة  .. حيث ستبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية الاربعاء  11 /1/2017 وتنتهي الاثنين الموافق 16 /1/2017 أى أن الجمعة ستكون فاصل لراحة الطلاب وسوف يراعي المسئولين ترتيب المواد أثناء تحديدها .. كما ستبدأ أمتحانات الشهادة الاعدادية الثلاثاء الموافق 17/1/2017 وتنتهي الثلاثاء 24/1/2017  يتخلل هذا الاسبوع يومين أجازة هما الخميس 19/1 عيد الغيطاس والجمعة وهما فترة كافية لاخذ الطلاب راحة لمواصلة الامتحانات بعد ذلك .

وأضاف ياسر عبد العزيز مدير أدارة السيدة زينب أننا سنراعي أثناء تحديد المواد مصلحة الطلاب وراحهم حتي نعطيهم فترة كافية لمراجعة دروسهم أما فيما يخط مواعيد الامتحانات فأنها تعتبر مناسبة جدا للطلاب وخاصة أنه يتخللها فترة أعياد الاقباط  التي تعتبر أجازة رسمي تعطى الطلاب وقت للمراجعة .

وأشار صبرى كامل مدير أدارة شبرا التعليمية  أنه لم تأتينا أى شكاوى من مواعيد الامتحانات علي الرغم أن معظم سكان المنطقة من اخواننا الاقباط  الا أنهم رحبوا جدا بمواعيد الامتحانات وأعتبروها مناسبة جدا بالمقارنه بالاعوام الماضية .. كما أن مواعيد  امتحانات  المستوى الرفيع التي ستبدأ 2/1 وتنتهي 3/ 2017  مناسبة جدا لانها قبل الامتحانات التحريرية بفترة كافية .

 

الجيزة

اعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول لكافة المراحل التعليمية حيث تبدأ الامتحانات 4 يناير وحتى 26 يناير المقبل.

وقال الدالى  أن واضعى الجدول عملوا على مراعاة أجازات الأعياد بينها 25 يناير باعتباره عيدًا الشرطة ،   رغم أن اليوم مدرج رسميًا فى أجندة الدولة كعيد لثورة يناير، مضيفًا انه تم مراعاة أعياد الميلاد المجيد والغطاس وغيرها.

وأضافت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم  ،  أن طلاب الشهادة الإبتدائية سيؤدون الإمتحانات من 14 وحتى 17 يناير والشهادة الإعدادية من 18 وحتى 26 يناير، والصف الثاني والثالث الابتدائى عام وفصل واحد والثاني والثالث مكفوفين والثاني والثالث والرابع والخامس صم وضعاف سمع يومي 5،4 والرابع والخامس الابتدائى عام وفصل واحد ومكفوفين والسادس والسابع صم وضعاف  سمع من 9 وحتي 12 والأول والثاني الإعدادى عام  وصم ومكفوفين من 4 وحتى 12 يناير، والأول والثاني الإعدادى المهنى من 18وحتي 26يناير والأول والثاني الثانوي عام وفني من9وحتى 26 وشهادة إتمام الدراسه بمرحلة التعليم الأساسي ( القسم المهني) من 11 وحتي 17 يناير.

وقالت إنه يتم طباعة الأسئلة، مشددة أنه في حالة ضبط طالب يغش سيتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده ومن يتعاون معه في الغش مشيرة الى ان تصحيح الامتحانات، سيكون مباشرة عقب كل امتحان، و، هناك بروتوكول بين المديرية ووزارة الداخلية، والتشديد على وجود دوريات من الأمن للمرور على اللجان، للتشديد الأمني على تلك اللجان.

قال محمد عبد الهادى وكيل المديرية ان المدارس تستعد وتجهز للجان الامتحانات بالأثاث والأدوات والتزويد بالمراقبين والملاحظين، مضيفًا أنه تم اتخاذ إجراءات التأمينية بصورة كبيرة على اللجان حتى تمر الامتحانات بسلام.

 

اضاف انه تم تفعيل غرفة العمليات الخاصة باستقبال كافة الشكاوى الناتجة عن الامتحانات من جميع المدارس، و تجهيز كافة الأدوات اللازمة للتصحيح والاستعانة بمصححين إضافيين حتى نغطى كافة الاحتياجات مشيرا الى انه سيتم توفير الجو المناسب لكافة الطلاب لأداء الامتحانات، وفي حالة مخالفة المصحح وخطأه سيتم معاقبته على الفور وتحويله للشؤون القانونية.