السبت 25 مايو 2024 مـ 04:49 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل

استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية وآخر مستجدات الشراكة مع القطاع الخاص وموقف تقديم الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان؛ وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، بحضور الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك عدة تكليفات للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يخص المشروعات القومية في قطاع الصحة، مشيرا إلى توجيهات سيادته بتوفير احتياجات تلك المشروعات في إطار خطة الدولة للتوسع في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، على النحو الذي يعجّل بمجهودات الدولة في تنفيذ التغطية التأمينية الصحية الشاملة، ولذا فالعمل متواصل من أجل تنفيذ ذلك، لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لدفع هذه المشروعات ذات الصلة.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الصحة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، وكذا آخر مستجدات الشراكة مع القطاع الخاص في إطار الاستثمار في القطاع الصحي، وكذا موقف تقديم الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وغيرها من الملفات الأخرى المهمة.

ففيما يتعلق بتشجيع الاستثمار في قطاع الصحة، والشراكة مع القطاع الخاص، أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن هناك بالفعل عددا من الشراكات مع القطاع الخاص في هذا المجال، من بينها الشراكة من أجل إدارة وتشغيل عدد من المنشآت الصحية القائمة، وتتمثل في مبرة المعادي(المؤسسة العلاجية)، ومستشفى هليوبوليس( المؤسسة العلاجية)، ومستشفى العجوزة ( أمانة المراكز الطبية المتخصصة)، بالإضافة إلى مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، ومستشفى أورام دار السلام ( هرمل).

وأضاف الوزير أن هناك شراكات أيضا مع القطاع الخاص من أجل تقديم خدمات وزارة الصحة، بالإضافة إلى شراكات أخرى مع القطاع الخاص في المنشآت الصحية الجديدة.

وفي السياق نفسه، تحدث وزير الصحة عن أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين البيئة التشريعية للاستثمار في القطاع الصحي، والمتمثل في مشروع قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى الحديث عن مستجدات تنفيذ المشروعات القومية بوزارة الصحة والسكان، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هناك 1196 مشروعا تم وجار تنفيذها فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية بتكلفة تتجاوز قيمتها 100 مليار جنيه، وذلك خلال السنوات الماضية وحتى الآن، موضحا أنه تم الانتهاء من 24 مشروعا في 11 محافظة خلال الفترة من 2022 وحتى مارس 2024، لافتا إلى أن المشروعات التي سيتم الانتهاء منها في 2024 تتضمن 20 مشروعا تغطي 11 محافظة، فضلا عن 54 مشروعا خلال العام المالي 2025 – 2026 تغطي 24 محافظة.

كما شهد الاجتماع استعراض مشروعات وزارة الصحة والسكان في الأراضي الجديدة ذات الفرص الاستثمارية في عدد من المدن الجديدة، بالإضافة لعرض مشروع إنشاء مستشفيات بنموذج نمطي سعة 200 سرير، ومعدلات تنفيذ مشروع تطوير مدينة معهد ناصر الطبية.

وفي الوقت نفسه، تطرق الاجتماع لاستعراض نبذة عن صور الدعم الطبي المقدم للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة؛ حيث شمل هذا الدعم 1389 حافلة، كما تضمنت التعامل مع حالات المرضى من خلال 105 مستشفيات، وتم إجراء 1800 عملية جراحية حتى الآن.

وناقش الاجتماع أيضًا ملف تعظيم الموارد الذاتية وترشيد وحوكمة الإنفاق بالمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان.