السبت 4 مايو 2024 مـ 01:34 مـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

إسماعيل نصر الدين ”ابن البلد ” فى حواره لـ ” أي خبر ”

 

11 /11 دليل على عشق الشعب لتراب بلدهم وضربة قوية  لأهل الشر

 

نائب حلوان : الاقتصاد المصرى منهار منذ عقود والقرارات الأخيرة ضرورة للخروج من النفق المظلم

 

تحويل الدعم العيني إلى نقدي لضمان وصوله للمستحقين

 

تعزيز الحماية الاجتماعية وملفات التعليم والصحة لحماية محدودي الدخل

 

محور قناة السويس يحول مصر لـ"نمر إفريقي" جديد

 

طالبت بتعديل قانون 119للبناء الموحد واسترداد أراضى الدولة

 

أين ذهبت ملايين كروت البنزين ؟

 

مجلس الشعب "مظلوم " وانتظرونا فى الانعقاد الثاني

السياسة الأمريكية واحده لا تتغير ..شعارها "مصلحتي أولا وأخيرا "

 

 

 

 

إسماعيل نصر نائب حلوان "ابن بلد" يعرف جيدا مشاكل أهل دائرته ويتواجد دائما معهم فى الأفراح والأحزان .. يعمل فى صمت ولا يجلس فى برج عاجي  ..لا يدخر جهدا  لخدمة الغلابة  مما جعله منهم ولهم ..

فى حوار صريح من القلب فتح نائب الشعب العديد من الملفات الشائكة التي تهم الغالبية العظمى من المواطنين ..وقدم خلاله العديد من الآليات والاقتراحات لمواجهة مشاكل أهل الدائرة .

أكد المهندس إسماعيل نصر الدين نائب الشعب عن دائرة حلوان أن دعوات 11 /11 أثبتت بالدليل القاطع أن الشعب المصرى يعشق تراب وطنه ويقف خلف قيادته وجيشه وان مصلحة البلاد رغم انف المخربين وأهل الشر .

قدم النائب العديد من الحلول للازمات الاقتصادية التي يعانى منها الشارع المصرى بداية من غلاء الأسعار و علاج أزمات الإسكان و مقترحات لتحسين ملفات الصحة والتعليم ومواجهة البطالة .

طالب بتعديل قانون 119للبناء الموحد بما يتلاءم مع الواقع العملي للريف المصرى والنجوع والقرى و  ضرورة التعامل مع الأراضي التي تم تحويلها من زراعية إلى سكنية واستخدام فكرة الكردونات الدائرية لحل الأزمة مشيرا إلى توفير العلاج المجاني للمناطق الأكثر احتياجا  والإدارة الجيدة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر موضحا  أهمية تعديل قانون البناء ومشكلة قانون الإيجارات القديمة .

قال فى حواره لجريدة أي خبران تنمية محور قناة السويس والمنطقة الصناعية حول المحور ستوفر العديد من فرص العمل إذا تم استغلالها بالشكل الصحيح ومن الممكن أن تتحول مصر نتيجة ذلك إلى النمر الافريقي الذي يغذى القارة الإفريقية بكل مستلزمات العصر مشيرا إلى أن الحكومة تتحرك بسرعة السلحفاة .

 

كيف ترى القرارات الأخيرة للحكومة التي تسببت فى زيادة الأسعار ؟

  • هذه القرارات الجريئة لإصلاح الاقتصاد المصرى الذي عانى على مدار عقود من الانهيار وكان لابد أن تمتلك الإرادة السياسية شجاعة القرار لإنقاذ البلاد والعبور بها من النفق المظلم مؤكدا أن الشعب المصرى الذي يكتوي بنار الغلاء شعب واع وظهر ذلك جليا يوم 11 نوفمبر الذي اختار فيه الشعب المصرى بكافة فئاته وطوائفه تراب مصر والحفاظ على الوطن ومقدراته رافضا دعوات الهدم والتخريب لأهل الشر واضعا أمامه ما حدث فى دول الجوار ليبيا وسوريا والعراق واليمن  

طالب الحكومة بإجراءات فورية لتعزيز الحماية الاجتماعية للطبقة المتوسطة ودعم محدودي الدخل بكافة الوسائل الممكنة .

  • كيف يصل الدعم لمستحقيه من وجهة نظركم ؟

لابد  من تحويل الدعم العيني إلى نقدي لضمان وصوله لمستحقيه حيث أن الدعم العيني يذوب داخل قنوات كثيرة أدت إلى انتشار السرقة والفساد وعدم وصوله إلى المواطن والدليل الأزمات المتكررة التي تضرب الشارع المصرى بداية من أزمة الزيت والأرز والسكر والبنزين مطالبا الدولة بقوانين وإجراءات إدارية لتحسين الخدمة المقدمة للفقراء بداية من التعليم الجيد والصحة

 

 

  • وماذا عن الطبقة المتوسطة التي تأثرت جراء هذه القرارات ؟
  • الطبقة المتوسطة  كانت من قبل تستطيع أن تأكل وتشرب فى ظل الغلاء الشديد فى الأسعار دون دعم حكومي وأصبحت الآن من الطبقات التي تحتاج الدعم الاجتماعي لتتمكن من العيش .

 

  • كيف يرى الشارع أداء الحكومة ؟
  • الحكومة لا تتحرك بنفس سرعة القيادة السياسية وأصبحت فى نظر المواطن هي التي تفرض ما يسمى بالجباية أو إتباع الأسلوب المالي وحزم من الدعم الاجتماعي لعمل توازن لإنجاح العملية الجراحية الكبرى للاقتصاد المصرى بطريقه آمنة  ولا يجب أن تركن الحكومة على وعى الشعب وحبه لتراب وطنه وتتركه دون مجموعه من الحلول التي تضمن التكافل الاجتماعي لان ما حدث فى 11 نوفمبر شيء مشرف ويجب تمكين الطبقات الأكثر احتياجا لتتحمل فاتورة التغيير لعلاج اقتصاد مصر المريض  الذي عانى من إهمال على مدار أكثر من 50 سنة .
  • ما هي أهم الملفات التي طرحتها داخل البرلمان ؟

 

 

أولا بالنسبة للإسكان طالبت بتعديل قانون 119للبناء الموحد بما يتلاءم مع الواقع العملي للريف المصرى والنجوع والقرى وإيجاد صيغ واليات للتعامل معها حيث لا يمكن أن تتساوى مع المدن الكبيرة و الإيجارات القديمة التي كانت سببا فى حدوث خلل اجتماعي وطبيعة العلاقة الحميمة بين المالك والمستأجر  إضافة والى الجزئية الخاصة بالتعامل مع الأراضي التي تم تحويلها من زراعا إلى سكنى بعمل الاحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية واستخدام فكرة الكردونات الدائرية لحل الأزمة .

  • ثانيا : العلاج الذي لابد أن يصل إلى المصريين مجانا وبطريقة آدمية وللفئات الأكثر احتياجا
  • ثالثا: ملف البطالة من الملفات الشائكة التي لابد أن تتبناها الدولة بإدارة جيدة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر أما عن المشروعات العملاقة كتنمية محور قناة السويس والمنطقة الصناعية حول المحور ستوفر العديد من فرص العمل إذا تم استغلالها بالشكل الصحيح ومن الممكن آن تتحول مصر نتيجة ذلك إلى النمر الافريقي الذي يغذى القارة الإفريقية بكل مستلزمات العصر ووجود قاعدة فنية ماهرة وصناعات متصلة تجعلنا نقوم بالتصنيع فى بلدنا  ..فضلا عن طريق كايرو كيب تاون الذي يخترق القارة الإفريقية بخطوط مواصلات ومن أخطاء النظام القديم عدم الالتفات إلى قارة إفريقيا
  • كيف ترد على اتهامات الشارع حول ضعف  أداء البرلمان ؟

البرلمان الحالي له ميزة انه جاء برغبة الشعب لكنه وضع تحت ضغط شديد بعد فكرة الناس السلبية عنه لان ما طلب منه فى دورته الأولى إلا يتحدث فى مصالح الناس أو المشروعات أو القوانين الجديدة ولكن مراجعة القوانين التي صدرت منذ تولى الرئيس السابق عدلي منصور وحتى تاريخ تكوين البرلمان وعددها 430 قانونا جزء منهم تم تمريره كما هو إضافة إلى عمل لائحة مكونه من 400 بند ينظم العلاقة بين أعضاء المجلس والحكومة والجهات الأخرى وأعضاء مجلس النواب وأنفسهم مشيرا إلى أن هذا المجلس ظلم ظلما كبيرا ولكن انتظروه فى جلسة الانعقاد الثانية.

 

 

  • ما هي ابرز الاستجوابات التي قدمتها ؟

 

  • تقدمت مؤخرا باستجواب للحكومة عن الكروت الذكية للبنزين متسائلا أين ذهبت 260 مليون جنيه تكلفة الكروت ولماذا لم يتم الاستفادة منها حتى تاريخه والتي كان من شأنه دعم سيارات النقل الذي بدورة ينعكس على أسعار السلع من خلال الشحن والنقل ..إضافة إلى استجواب حول حق الشعب المصرى فى استرداد الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من قبل بعض رجال الأعمال الذين قاموا " بتسقيعها "وتحقيق ثروات طائلة على حساب الشعب .

 

  • ماذا عن مقترحاتكم لتعديل قانون البناء ؟
  • تقدمت بمقترح لتعديل قانون البناء ومشكلة قانون الإيجارات القديمة وذلك يساهم فى دعم الدولة لمشروع المليون ونصف وحده وتقدمت باقتراح خاص بالعقارات الصادر لها قرار إزالة ورفض المالك تنفيذ القرار بأن تقوم الدولة ممثلة فى الحي والمحافظة بإخلاء وهدم المنزل مع تعطيل إعطاء رخصة البناء لحين تسديد الرسوم المقررة مع توفير مساكن بديلة للحالات الطارئة لتحقيق العدالة الاجتماعية .

 

 

  • ماذا عن قانون الخدمة المدنية ؟
  • نحن لم نوافق عليه وتم رفضه وظل أكثر من شهرين يراجع ويعدل ووصل عدد التعديلات لأكثر من 16 تعديلا تحقق مصالح الناس منها القوانين التي تجعل من حصول المواطن على حقه فى التعليم والصحة والخدمات بصورة ميسره تعوضه عن هذه المعاناة من ارتفاع الأسعار وضعف الجنيه أمام الدولار .

 

  • كيف ترى التغيرات فى السياسة الأمريكية بعد فوز ترامب ؟
  • الولايات المتحدة قائمة على المصالح وإذا تعارضت مصالح أمريكا مع اى دولة يكون المبدأ هو "الأنا " مشيرا إلى أن مصر هي القوة الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط ورمانة الميزان لتحقيق التوازن فى المنطقة  ومن الطبيعي أن من يتعامل معها يعي ذلك جيدا لمكانتها وتاريخها العريق .

 

 

  • ما هي المعوقات التشريعية لهيئة الصناعة والتنمية الصناعية التي تعوق المستثمرين ؟ وما الفائدة من قرض صندوق النقد الدولي ؟
  • هناك قرارات وخطوات استثمارية جديدة إذا دخلت حيز التنفيذ ستفتح الباب بمصراعيه لفرص استثمارية أجنبية وعربية جديدة مؤكدا أن قرار الهيئة العليا للاستثمار بضم وزير الدفاع لها قرار هام لما للقوات المسلحة الآن من دور تنموي كبير وتأثير واضح وملموس فى النواحي الاقتصادية .

 

 

  • ما هي الحلول التي طرحها المجلس لازمة الميكروباص والتوك توك ؟

لابد من تنظيم مسارات للميكروباص ومعرفة خط سيره بنظام محطات محدده وتمييزها بألوان معينة ..أما بالنسبة للتوك توك فيجب تقنين أوضاعه ووضع ضوابط لتحقيق الاستفادة منه والقضاء على الظواهر السلبية الناجمة عنه مثل زعزعة الأمن والاتجار بالمخدرات والسرقة بنظام المغافلة مشيرا إلى أن الترخيص سيدر على الدولة ملايين الجنيهات