السبت 4 مايو 2024 مـ 05:18 مـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

رئيس هيئة النقل العام : 2650 أتوبيس بشوارع القاهرة و300 تدخل الخدمة 2017

 

 

 

تحسن كبير في أداء الهيئة .. وخط ساخن لإستقبال شكاوي الجمهور

                 لا مساس بأسعار التذاكر والدعم باق لمحدودي الدخل

دعم كبير من محافظ القاهرة والقوات المسلحة لتطوير الأسطول  

القطاع الخاص والنقل الجماعي تحت إشراف الهيئة ويساهمان  بـ 30 %

دورات تدريبية للعاملين بشعار " أنت ممثل الدولة بمركبتك وأخلاقك " لرفع مهاراتهم

وسائل نقل حديثة للمدن الجديدة ومحطات عابرة برمسيس والكورنيش

حوافز ونسبة من الإيراد لتحفيز السائقين والإرتقاء بمستوي الخدمة

 

 

أكد اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام ،في حواره لـ " أي خبر " إن الهيئة فى تحسن ملحوظ الفترة الأخيرة، خاصة مع الدعم الكبير التي تقدمه الدولة ممثلة في محافظة القاهرة والقوات المسلحة ووزارة المالية لتذليل كافة العقبات التي تواجه الهيئة لتقديم خدمة مميزة للمواطنين .

أشار الي أن هناك أسطول قوي مكون من 2600 أتوبيس بحالة ممتازة وجاهزون لأي تعثرات أو أزمات في قطاع السيرفيس ولدينا غرفة عمليات تعمل علي مدار اليوم بأشراف رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة لتلقي الشكاوي وحلها فورا .

" أي خبر " حاورت اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام الذي قام بمجهودات كبيرة لتطوير منظومة النقل دون المساس بالمواطن ومحدود الدخل أو زيادة الأعباء عليه .

● ما رأيك فى حال النقل العام؟

ــ أرى أن هناك تحسنا كبيرا فى أداء هيئة النقل العام والأتوبيسات ، فضلا عن إمداد المدن الجديدة بأتوبيسات جديدة كمدن " بدر، والعبور، والشروق، و6 أكتوبر، 15 مايو "، وبالفعل سيرنا خطوطا جديدة بها أتوبيسات حديثة، ونعد المواطنين باستمرارية التحسن فى آداء الخدمة .

● كم عدد الأتوبيسات الموجودة بالخدمة ؟

لدينا أسطول كبير من أتوبيسات النقل العام يصل الي 2600 أتوبيس بحالة ممتازة خاصة بعد التعاقد علي استيراد عدد كبير من بعض الدول لتحديث وتطوير المنظومة وعمل الصيانة الدورية والمتابعة المستمرة إضافة الي 50 أتوبيس ستدخل الخدمة نهاية الشهر الجاري و300 أتوبيس جديد تعمل بالغاز ستدخل الخدمة بداية 2017 تحت إشراف الأمانة العامة لوزارة الدفاع التي ستقوم بتسهيل الإجراءات .

● هل أنت راضٍ عن حال الهيئة والخدمة ؟

هناك تحسن كبير في أداء الهيئة والخدمة المقدمة للمواطنيين خاصة مع دعم الدولة ومحافظ القاهرة، ولكن مرحلة الرضي لن تأتي إلا بإرضاء المواطن موجها رسالة للجمهور أن الهيئة في تحسن مستمر والمنظومة في تطور دائم ولكى أصل إلى حال الرضا الكامل أحتاج إلى وقت أكثر.

● كيف يتم التعامل مع مشاكل الهيئة ؟

هيئة النقل العام بها جميع الإمكانيات التى قد نحتاج إليها، حيث تضم 24 " جراج "على مستوى القاهرة الكبرى بها عمالة على أعلى مستوى، ولدينا ورشتين رئيسيتين إحداها موجودة بمدينة نصر والأخرى بجسر السويس، مسئولتان عن التجديد والصيانة مشيرا الي أنه لا يوجد مكام خال من المشاكل ولكن المشاكل الفردية من السائقين يتم التعامل معها فورا

● خطة الهيئة لتطوير المنظومة ؟

تعاقدنا على 300 أتوبيسا تعمل بالغاز بمعاونة القوات المسلحة والأمانة العامة لوزارة الدفاع لتدبيرها وستتحمل موازنة الدولة تكلفتهما، ستدخل الخدمة بداية العام القادم إلى جانب 50  أتوبيسا تعمل بالسولار، ستدخل الخدمة الشهر الجاري .

 

● ما هو دور القطاع الخاص فى تطوير النقل العام؟

يساهم مشروع النقل الجماعى والقطاع الخاص ، بحوالي 30 % من إجمالي الخدمة المقدمة للجمهور , وتضخ الشركات الخاصة مجموعة من «المينى باصات»، وتكون هيئة النقل مسئولة عن تحديد مساراتها والموافقة على عمل التراخيص من المرور .

● خطط تطوير محطات الأتوبيسات؟

تم تجديد وبناء المحطات العابرة التى يتوقف أمامها الأتوبيس، وهى موجودة فى مناطق رمسيس والتحرير والكورنيش، ويصل إجمالى المحطات إلى 1000 محطة عابرة تعاقدت عليها محافظة القاهرة لصالح هيئة النقل العام.

● طرق التواصل بين الهيئة والمواطنين ؟

قامت الهئية بتخصيص أرقام وخطوط ساخنة لخدمة الجمهور والشكاوي تصب في غرفة العمليات التابعة لالهئية والخاضعة لإشراف كامل من رؤساء الإدارات المركزية تحت رقم 01207777560لاستقبال الشكاوي علي مدار اليوم والعمل علي حلها فورا مشيرا الي أن أرقام غرفة العمليات مطبوعة علي أتوبيسات الهيئة تيسيرا علي المواطنين .

● ماذا فعلت الهيئة تجاه مشكلة أجور السائقين ؟

يتم حاليا التعامل مع السائقين بنظام الحوافز ويحصل السائق علي نسبة عالية من الأرباح ونسبة من الإيراد وبات عليه الإلتزام والعمل بجدية ليحصل علي أرباح أكبر وتحسين دخله الأمر الذي يصب في خدمة المواطنين , مطالبا الجمهورية بتغيير النظرة في الهيئة والصبر علي المنظومة والثقة في الإدارة الجديدة لأننا نسعي لتقديم خدمة مميزة دون المساس بأسعار التذاكر لتخفيف الحمل عن كاهن المواطنين .

دور الهيئة لتطوير المنظومة ؟

نقوم بعمل دورات تأهيل وتثقيف للعاملين , تحت شعار " أنت ممثل الدولة فى الشارع بمركبتك وأخلاقك " لزيادة معدلات الآداء وتطوير الخدمة المقدمة للجمهور  , مشيرا الي أن الغالبية منهم على أعلى درجات الاحترام واللياقة، ونحن نقدر تعبهم و" صحيانهم من٣ فجرًا والتوجه إلى جراجاتهم للعمل على خطوط سيرهم، ولدينا مركز تدريب كبير وقاعات محاضرات .

هل تقوم الهيئة بإجراء كشف مخدرات على السائقين ؟

تجري الهيئة تحاليل عينات عشوائية نجريها عليهم كل فترة، وكل من يثبت ضده أنه يتعاطى مخدرا يتم استبعاده فورا من القيادة إلى العمل فى الجراجات،  ويتم خصم نسبة كبيره من حوافزه، ويتحول إلى طبيعة عمل أخرى .