السبت 4 مايو 2024 مـ 09:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

محمد رياض : لا أهتم بالبطولة المطلقة ولن أعيش فى جلباب أبى” احب الاعمال

أفضل الأدوار الدينية و التاريخية والتليفزيون يعطى الفنان شهرة أكثر

 

محمد رياض فنان من طراز خاص أطلق عليه النقاد العديد من الألقاب و كلها تؤكد أنه فنان من الزمن الجميل ، الفن عنده غاية و ليس وسيلة ، رسالة و ليس تجارة ، لذلك إستحق أن يحوز إعجاب الملايين من عشاق فنه.

تألق فى العديد من الأدوار و جسد الكثير من الشخصيات رفض أن يضعه المخرجون فى قالب واحد و تمرد على كل الأدوار التى لن تضيف له و لجمهوره جديدا .. تراه مقل فى أعماله لكنه ثرى فيما يقدمه.
و فى هذا الحوار يفتح محمد رياض قلبه و عقله  لاى خبر مؤكدا أن الفنان الحقيقى هو من يقدس فنه و يحترم جمهوره..
- أسباب إبتعادك عن السينما؟
شاركت فى أفلام متميزة بالرغم من أنها قليلة و منها "العشق و الدم" مع شريهان و "يوم الكرامة" و كان مع نجوم شباب و أستطيع القول أن العمل كان جيدا لكن الدعاية لم تكن كافية له و لا أتضايق لإبتعادى عن السينما فالتليفزيون فرصة كبيرة لأى فنان لأنه يعطيه إنتشارا أوسع لقاعدة عريضة من الناس إلى جانب أن نجم التليفزيون لابد أن تتوافر فيه عدة شروط أهمها القبول على الشاشة ، و لن أقدم على أى عمل سينمائى إلا عندما يعرض على دور يضيف لى جديدا ، و أنا فى إنتظاره.
- و هل إبتعادك عن السينما كان سببا فى إتجاهك للمسرح؟
المسرح كان دائما حلما يراودنى وشاركت مع الفنانة فرح "البهلوانات" دور  يتماشى مع الوقت الذى نعيشه حاليا ، بخلاف أن الفنان الذى يؤدى على المسرح يكون قد وصل إلى مرحلة عالية من الأداء لأن التمثيل على المسرح يختلف عن السينما و التليفزيون خاصة فى هذا التوقيت لكن العرض جاء فى هذا الوقت مصادفة.

- بماذا تفسر لجوء نجوم السينما إلى التليفزيون؟
لا أعلم تحديدا السبب الحقيقى حول عودة نجوم السينما إلى التليفزيون لكن كل ما أستطيع قوله إن التليفزيون دائما ما يعطى الفنان شهرة أكثر و أوسع لكن بالنسبة لنجوم السينما فهم ينظرون للأمام أكثر فالجمهور الذى يذهب للسينما لمشاهدة فيلم معين أقل بكثير من الجمهور الذى يجلس أمام التليفزيون لمشاهدة مسلسل معين إلى جانب حالة الركود التى تشهدها دور العرض السينمائى حاليا مقارنة بالماضى.
- ما تعليقك على رفض لجنة مشاهدة الأعمال الدرامية فى رمضان عرض مسلسلين لك هما المنصورية و التوبة على القنوات الأرضية؟
لجنة إختيار المسلسلات الدرامية التى كانت ستعرض فى رمضان قررت عرض مسلسل "التوبة" على قناة النيل الدولية و لا أعلم سبب رفض عرض مسلسل "المنصورية" و أنا لا أتدخل فى عمل اللجنة لكن الكثيرين أجمعوا على إمكانية عرض مسلسل المنصورية لتناسبه مع الشهر الكريم مقارنة بأعمال أخرى تم عرضها.

-ما أحب الأعمال لقلبك؟
أحب الأعمال لقلبى دور عبد الوهاب فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" و دور "فارس" فى الضوء الشارد و دورى فى مسلسل "العائلة" و كان إسمى وجدى و أرى أن شخصية وجدى هى أقرب الشخصيات التى قمت بأدائها من شخصيتى الحقيقية فى بعض الجوانب.
- هل تفكر فى عمل دينى أو تاريخى كما إعتدنا منك دوما فى شهر رمضان كل عام؟
أنا أفضل الأدوار الدينية و التاريخية خاصة فى شهر رمضان الكريم لكن لم يتم عرض الدور المناسب على و الذى أقوم من خلاله بإضافة الجديد على الشخصية و أنا فى إنتظار دور مناسب و أتمنى أن يعرض فى رمضان القادم.
- إذا عرض عليك دور ثانى فى أحد الأفلام السينمائية و من بطولة أحد النجوم الشباب هل تقبل؟
لا أهتم بالبطولة المطلقة بقدر إهتمامى بالدور و إذا كان صالحا لى ام لا ، و الأفلام السينمائية فى الوقت الراهن تعتمد على البطولة المطلقة أو البطل الواحد و يتم الإستعانة ببعض النجوم سواء نجوم الصف الثانى أو غيرهم للإشتراك فى الفيلم .. و الخلاصة أننى أهتم بالدور أولا ثم يأتى أى شىء آخر بعد ذلك ، و قرارى بقبول أى دور يكون بعد تفكير طويل.