السبت 4 مايو 2024 مـ 11:45 صـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

فرج عامر: حجم التعدي على الأراضي «كارثة»

وصف محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، التقرير الصادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، والذي أكد أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير عام 2011 وحتى 5 من الشهر الجارى، بلغت مليونًا و665 ألفًا و728 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 74 ألفًا و112 فدانًا، بالكارثة الكبرى.

 

وتساءل عامر في بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة، عن خطة وزارته بشأن هذه التعديات الصارخة على هذه الأراضي الشاسعة، إضافة إلى خطته لمنع أي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية.

 

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه من العار على الحكومة ووزارة الزراعة، التأكيد في تقريرها أن ما تمت إزالته من هذه التعديات بلغ 364 ألفا و593 حالة على مساحة 20 ألفًا و615 فدانًا بنسبة 27%، وما لم يتم إزالته من حالات بلغ مليونا و301 ألف حالة على مساحة بلغت 53 ألفًا و497 فدانًا.

 

واقترح فرج عامر أن تتولى لجنة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الاستراتيجية والقومية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة هذا الملف بعيدًا عن وزارة الزراعة التي فشلت فشلا ذريعًا في إدارته.

 

وحذر من استمرار سياسة وزارة الزراعة في السكوت والاستمرار في التعدى على الأراضي الزراعية، موضحًا أنها ستؤدى إلى حدوث كوارث كبيرة ونقص شديد في جميع المحاصيل والمنتجات الزراعية، ما يجعل مصر من أكبر الدول المستوردة للمحاصيل والمنتجات الزراعية بمختلف أنواعها.