الإثنين 6 مايو 2024 مـ 10:44 صـ 27 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

” المؤتمر ”  يقيم معرضا لشباب المخترعين ويطالب الدولة بتطبيق الحافز العلمي أسوة بالرياضي

 

أقام حزب المؤتمر برعاية الربان عمر المختار صميدة  رئيس الحزب ، معرض لشباب  البحث العلمي  بمحافظة الشرقية ، خاص بشباب المخترعين على مستوى الجمهورية  ، وضم المعرض الذي عقد على مدار ثلاث أيام الماضية ، وتضمن ثلاث ورش عمل ضمت 80 مخترع من كافة محافظات مصر .

وقدم الطالب عبد الله مطر ، اختراعه وهو عبارة عن " إعادة تدوير مخلفات حقول البترول لحل مشكلة الكهرباء على مستوى العالم " وحصل على المركز التانى على مستوى العالم من معرض ican بكندا لعام 2017 ، وجائزة خاصة من  شركة  rivoh لحصولة على لقب سفير الابتكار والإبداع للوطن العربي لعام 2017 مقدمة من مجلس علماء مبدعى مصر والعرب .

والطالب أحمد مطر وهدير أبو السعود، عن اختراعهما علاج الميلانوما (أخطر أنواع سرطان الجلد)  الذى فازو عنه بالميدالية الذهبية من معرض جنيف بسويسرا  ، وايضا جائزة خاصة من جامعه الملك عبد العزيزأل سعود من المملكة العربية السعودية  ، وأيضا المركز الاول على العالم فى معرض ican  بدولة كندا  لعام 2017 .

ومن جانبه قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر ، أن الحزب يدعم الشباب فى كافة المجالات ويقدم لهم الرعاية حيث أنهم قاطرة المستقبل وأمل مصر فى التنمية الحقيقية وبناء الدوله الحديثة ، وأن هؤلاء الشباب المخترعين فى كافة المجالات يجب على الدولة أن ترعاهم وتستفيد منهم كلا حسب تخصصة .

وناشد الربان صميدة ،  الدوله بضرورة حصول الطلاب المخترعين والمتفوقين فى مجالات علميه ، بالحصول على نسبة 5% تفوق علمى فى الثانويه العامه أسوة بالتفوق الرياضي ، مؤكدا أن مصر الأن بحاجة شديدة إلى هؤلاء الشباب المخترع من أجل نهضة البلاد

وفى السياق ذاته ، طالب المخترعين المشاركين فى المعرض الدوله بضرورة  تطبيق حافز علما مساوة بالحافز الرياضي وهو 5% ، مؤكدين أن إختراعاتهم حصدت مراكز متقدمة على مستوى العالم نحن كمخترعين لايطبق علينا الحافز العلمى ، كما طالبوا الدولة بتبنى إختراع علاج سرطان الجلد الطب .

وشارك رئيس شباب حزب المؤتمر صهيب الدهراوى ، وتابع ورش العمل حسين البلبيسي رئيس لجنة البحث العلمي بحزب المؤتمر ، رافت محمود عضو اتحاد الشباب بحزب المؤتمر بمحافظة الشرقية لمدة 3 ايام