الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:51 مـ 21 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان ”البيئة” تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية من الخروج فى الهواء الطلق لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء رئيس الوزراء يتابع جهود زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وزير التنمية المحلية يستقبل محافظ مطروح لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات التنموية والملفات الخدمية علي أرض المحافظة إستمرار عمل المطاحن ومخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر وزير الصحة يترأس اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لعيد الفطر المبارك وزير الإسكان: 5 مايو..بدء تسليم عمارات الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي بمدينة المنصورة الجديدة

مجازاة 6 مسئولين بأسيوط  أدخلوا المرافق لـ26 عقارا مخالفا وارتكبوا مخالفات مالية وإدارية

 

اصدرت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة  برئاسة المستشار محمد الشيخ حكما قضائيا  بمجازاة 6 مسئولين بمحافظة أسيوط بالخصم من رواتبهم واللوم بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وتوصيل المرافق للعقارات المخالفة بالتواطؤ مع أصحابها وتحصيل مبالغ مالية من المواطنين دون وجه 


وأكدت المحكمة في اسباب حكمها الحاصل على رقم  رقم 155 لسنة 58 قضائية عليا أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح والقواعد المالية المقررة مما ترتب عليه المساس بمالية الدولة.
وكشفت حيثيات الحكم أن صلاح . م  رئيس قسم الإسكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط، ومحمد . و  مسئول بشئون العاملين وافقا على توصيل التيار الكهربائي لـ26 عقارًا بالتواطؤ مع أصحابها، رغم علمهما أنه محرر لها محاضر تعد على أرض زراعية وبناء بدون ترخيص ووقعا على هذه الطلبات بالمخالفة للتعليمات.

وحرر عبد الرءوف . ا  رئيس شئون العاملين أوامر تشغيل للسيارات التابعة للوحدة المحلية دون تضمينها رقم العداد قبل الدخول والخروج وعدم تحديد ساعة بدء المأمورية وساعة العودة منها بالمخالفة للتعليمات.


وتغيب أسامة . م  مسئول أملاك الدولة عن العمل دون إذن أو مبرر قانوني بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للإجازات.

وأصدر محمد . س  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط تعليمات للمتهم الأخير محمود . م  أمين الخزينة بتحصيل مبلغ 200 جنيه من كل مواطن يتقدم بطلب توصيل المرافق رغم عدم وجود قرار من السلطة المختصة أو وجود سند قانوني بالمخالفة للتعليمات.

ووافق كل من أسامة . م مسئول أملاك الدولة ومحمد . س  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط على الخطاب المرسل إلى مدير إدارة الكهرباء بمركز جنوب أسيوط بشأن الموافقة على صرف عمودين إنارة للمواطن مصطفى . م دون العرض على فني الكهرباء المختص بالقرية وعدم اختصاص مسئول أملاك الدولة بذلك بالمخالفة للتعليمات.

وحصل المتهم الأخير 200 جنيه من كل مواطن يتقدم بطلب توصيل مرافق دون العرض كتابة على رئيس الوحدة المحلية دون سند قانوني وقرار من السلطة المختصة بالمخالفة للتعليمات.

وانتهت المحكمة إلى مجازاة كل من المتهمين الأول والثاني وهما صلاح . م  ومحمد . و بخصم أجر شهر من راتب  ومجازاة المتهم الخامس محمد  . س  بعقوبة اللوم.ومجازاة المتهمين الثالث والرابع والسادس وهم عبد الرءوف . ا  وأسامة . م  ومحمود . م  بخصم أجر 15 يومًا من راتب كل منهم.