الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

برعاية الشئون المعنوية للقوات المسلحة

حملة ” تحيا مصر بأطفالها ” بمكتبة مصر الجديدة العامة.. الخميس

تطلق جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، وبالتعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة، ومركز انسان للدراسات والاستشارات الاسرية  الحملة التوعوية "تحيا مصر باطفالها" والتى تهدف إلى  تأكيد الانتماء والولاء لمصر فى عقل ووجدان الطفل المصرى وحمايته من كل أفكار التشدد وربطه بوطنه، وذلك فى الحادية عشر من صباح بعد غد الخميس بمكتبة مصر الجديدة للطفل.

 

وأكد الدكتور نبيل حلمى، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن الحملة تهدف إلى تثقيف وتعريف الأطفال بدور القوات المسلحة فى الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب والتأكيد على أن القوات المسلحة هى درع الوطن وصمام أمانه، وفى طليعة المواجهين للأخطار والتهديدات التى تستهدف مصر وأمنها واستقرارها.

 

وتبين لهم مساهمتها الفعالة فى إعادة بناء الدولة المصرية من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، وفتح مجالات وفرص عمل جديدة للشباب، والمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

فيما أكدت الدكتورة رشا الشهيد مدير مركز انسان للدراسات والإستشارات الأسرية ؛ أن أطفال اليوم هم رجال الغد، وهم من سيحملون راية الأمة ويتولون قيادتها والذود عنها، وبقدر سلامة عقيدتهم وقوة إيمانهم، وسمو أخلاقهم، وصلاح تربيتهم؛ بقدر ما تستطيع الأمة أن تكون دائما صاحبة الريادة والقيادة .

وأوضحت " الشهيد " من هنا جاءت مبادرة " تحيا مصر بأطفالها " من خلال ورش عمل للاطفال لتوجيه سلوكهم إيجابيا،وتنمية مهارات التواصل والتعاون والانتماء للوطن من خلال الألعاب التفاعلية الجماعية حيث يعد الطفل استثماراً هامَّاً للمستقبل، فكلّما كانت رعاية الأطفال والعناية بهم أفضل، كان ذلك أفضل للمستقبل، فإذا أُسِّس الأطفال على العلم والمعرفة والأخلاق الحسنة، كانوا شعباً متقدِّماً في المستقبل.

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن، مديرة مكتبة الطفل، إن الحملة تبدأ انطلاقها بأفلام تسجيلية توثق لبطولات الجيش المصرى وتصديه لأعداء الوطن خارجيًا وداخيًا ؛ كما من المقرر إقامة ندوة يحاضر بها أحد أبطال قواتنا المسلحة بسيناء والمعنيين بمحاربة الارهاب خلال الفترة الحالية ؛ كما تتضمن الحملة زيارات متبادلة بين ضباط وجنود القوات المسلحة إلى مكتبة الطفل وإقامة ندوات لتعريفهم بالدور البطولى التى يقوم به رجال القوات المسلحة فى محاربتهم للإرهاب خاصة فى سيناء، وما تتعرض له مصر فى الوقت الحالى من حرب خفية تمارس فيها جميع أنواع الضغوط، لمحاولة تدمير الاقتصاد المصرى والقدرة العسكرية والتماسك الاجتماعى.

يشارك الاطفال بجدارية بطول 10 امتار تتضمن رسومات يعبرون بها عن حبهم لمصر من خلال رسم اماكن أو ملامح أو رموز مصرية يساعدها فيهم رسامين ومتخصصين من مركز انسان للدراسات والاستشارات ؛ وبإشراف إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة