السبت 4 مايو 2024 مـ 03:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

محمد حفظي ينضم لمجلس إدارة "إنسان فيلمز"

محمد فهمي: الفيلم الثالث لإنسان فيلمز يكشف الدور التركي في دعم داعش والإرهاب

 

أعلنت مؤسسة إنسان فيلمز الدولية عن انضمام المنتج والسيناريست/ محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؛ إلى مجلس إدارة منصتها المختصة بإنتاج الأفلام الوثائقية.

 

ومحمد حفظي هو منتج وكاتب سيناريو مصري، قام بتأليف العديد من الأفلام المعروفة مثل "السلم والثعبان وتيتو وفتح عينيك". ثم بدأ حفظي حياته كمنتج سينمائي وقام بتأسيس شركته (فيلم كلينك) عام ٢٠٠٧ التي بدأت كورشة سيناريو لتدريس فن كتابة الأفلام، يقوم فيها بالتدريس بنفسه، ثم أصبحت شركة إنتاج سينمائي؛ وبدأت إنتاجها عام ٢٠٠٨ بفيلمان هما "ورقة شفرة وزي النهاردة".

 

جدير بالذكر أن مؤسسة إنسان فيلمز، ومقرها ڤانكوڤر بكندا؛ قد تأسست في مطلع العام الجاري بشراكة بين الإعلاميين يوسف الحسيني ومحمد فهمي وأعلن عن إطلاقها في مؤتمر صحفي عالمي بالقاهرة.

 

تعمل مؤسسة إنسان فيلمز على إنتاج أفلام وثائقية باللغتين العربية والإنجليزية تغطي القضايا الإنسانية، وأثارت الضجة بطرح موضوع فيلمها الأول عن محاولة إرهابيي قطر الإلكترونيين اختراق البريد الالكتروني لأكثر من ١٢٠٠ شخصية عامة مصرية وعربية ودولية. كما أعلنت إنسان فيلمز عن موضوع فيلمها الثاني عن تجربة إعادة تأهيل الإرهابيين وأسرهم في السجون الپاكستانية.

 

هذا ورحب محمد فهمي، الشريك المؤسس لإنسان فيلمز؛ بانضمام محمد حفظي لمجلس إدارة المؤسسة، معلناً أن العمل قد بدأ لإنتاج الفيلم الثالث لإنسان فيلمز والذي يدور حول دعم تركيا للإرهاب والعلاقات بينها وبين داعش. وأضاف فهمي أنهم قد نجحوا في الحصول عن معلومات أصلية عن اتصالات على مستوى عسكري وقيادي بين تركيا وقيادات داعش وتسهيلات لوچستية لدعم دخول الإرهابيين إلى سوريا والعراق.

 

وأكد الإعلامي يوسف الحسيني على ثقته بأن دخول حفظي بكل ما يمثله من ثقل وعمق في العمل السينمائي والإنتاجي سيضيف الكثير إلى إنسان فيلمز ومشروعها الطموح، لافتاً إلى خبرة حفظي التدريسية والتدريبية والتي ستفيد منتسبي برنامج سفراء إنسان للشباب وذلك للتدريب على صناعة الأفلام الوثائقية.