الجمعة 10 مايو 2024 مـ 06:11 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

”العبيدي” يطالب الأهلي والزمالك بتقديم مباراة تليق باسم مصر


 

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن جماهير الكرة المصرية في مصر والعالم تتجه اليوم إلى مشاهدة مباراة القمة بين النادي الأهلي "بطل مسابقة الدوري العام" ونادي الزمالك الذي ضمن وصافة الدوري.

وأضاف العبيدي أن هذه المباراة لا تشغل الجماهير المصرية فحسب بل العديد من الجماهير العربية، التي تحرص على مشاهدتها؛ لما لناديي الأهلي والزمالك من شعبية في الوطن العربي جميعه.

وتمني "العبيدي" أن تخرج هذه المباراة الهامة بالصورة اللائقة بمصر، وأن تعكس مستوى راق للكرة المصرية، حيث أن الفريقين يمثلان العمود الفقري للرياضة المصرية في كافة الرياضات وخاصة رياضة كرة القدم التي تحظى بالشعبية الأولى في مصر والعالم العربي والعالم كله. 

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج لاعبي ومسؤولي الفريقين بالتحلي بالخلق الرياضي الرفيع، وبتقديم كل ما لديهم من مهارة وإمكانات على أرضية الملعب، والابتعاد عن أي شيء يمكن أن يثير عصبية الجماهير، وأن يقدموا نموذجا في الروح الرياضية حتى ينعكس ذلك على جماهير الناديين التي تتأثرت - بدون أدنى شك - بما يصدر عن اللاعبين والمسؤولين في الجهازين الفنيين، ومسؤولي الناديين الكبيرين.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أنه يجب يتقدم الفريق الفائز في هذه المباراة بالتهنئة للفريق الذي لم يحالفه التوفيق، لتعكس المباراة صورة حضارية تليق بالرياضة المصرية، وتعلي من قيم الرياضة التي يجب أن تتحلى بقبول الهزيمة كما تقبل الفوز.

وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج  أن يقوم لاعبو الزمالك ومسؤولو الفريق بتقديم التهنئة لزملائهم لاعبي النادي الأهلي الذين حسموا بطولة الدوري  العام وفازوا بالدرع للمرة الواحدة والأربعين؛ مؤكدا أن مثل هذه التهنئة تعكس الروح الرياضية في أبهى صورها من ناحية، كما سيكون لها أكبر الأثر في نزع فتيل قنبلة التعصب الذي وصل إلى حالة لم تشهد الرياضة المصرية لها مثيلا على مر تاريخها الممتد من ناحية أخرى.