الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

وتدعوهم للابتعاد عن أماكن انتشار الوباء

”الهجرة” تناشد الطيور المهاجرة بتوخي الحذر من أعراض ” كورونا”  


تهيب وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأبنائنا المقيمين في الخارج اتخاذ الحيطة والحذر اللازمين؛ حفاظا على سلامتهم، ويأتي في إطار تفاقم انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، الناتجة عن "فيروس كورونا"،

كما تناشد الوزارة جميع المصريين في الخارج بالابتعاد عن تجنب أماكن انتشار الوباء في ظل رصد وصوله لعدد من الدول ورفع حالة الطواريء عالميا، وباتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال العدوى، وكذلك بالتواصل فورًا مع سفاراتنا بالخارج للراغبين في العودة إلى مصر.

وتوجه الوزارة عناية أبنائنا لمراجعة السلطات المختصة حال ظهور أي من أعراض "فيروس كورونا"، والمتمثلة في شكل الحمى والسعال وضيق التنفس، وبشكل خاص الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض الرئة المزمنة وداء السكري؛ حيث نشرت الجهات المعنية زيادة احتمالية فرص الإصابة بالفيروس.

وعلى سبيل الاحتياط العام، ينبغي لأي شخص يزور مزارع أو أسواق أو حظائر توجد فيها جِمال وحيوانات أخرى، أن يتبع تدابير النظافة الصحية العامة، بما في ذلك غسل اليدين بانتظام قبل لمس الحيوانات وبعد لمسها، وأن يتجنب ملامسة الحيوانات المريضة.

وإذ نحرص على التواصل مع المصريين بالخارج، فإننا نثمن ما تقوم به وزارة الصحة المصرية من استعدادات وجهود كبيرة وتدريب أطقم المكافحة، بالإضافة إلى التدريب اللازم لأفراد الحجر الصحي، استعدادًا للتعامل مع أي حالة طارئة.