السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان ”البيئة” تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية من الخروج فى الهواء الطلق لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء رئيس الوزراء يتابع جهود زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وزير التنمية المحلية يستقبل محافظ مطروح لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات التنموية والملفات الخدمية علي أرض المحافظة إستمرار عمل المطاحن ومخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر وزير الصحة يترأس اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لعيد الفطر المبارك وزير الإسكان: 5 مايو..بدء تسليم عمارات الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي بمدينة المنصورة الجديدة

الكويت تحصد الفضة والبرونزية من نصيب المغرب

الجزائر تحرز ذهبية زوجي كرة الطاولة في ”عربية السيدات 2020”

توّج نادي الجمعية الرياضية النسوية الجزائري بذهبية منافسات الزوجي في مسابقة كرة الطاولة التي أقيمت أمس الجمعة في الصالة المغطاة بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ضمن النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تحتضنها الشارقة حتى 12 فبراير الجاري.

تفوّق

وعزّز الفريق الجزائري حصيلته من الميداليات بذهبية إضافة إلى الفضية التي نالها في منافسات الفرق، فيما حلّ بالمركز الثاني لمنافسات الزوجي، نادي الفتاة الرياضي الكويتي الذي انتزع فضية بعدما حصل على برونزية الفرق، أما المركز الثالث فكان من نصيب نادي زناتة الشلالات بالمحمدية المغربي، وحل في المرتبة الرابعة نادي الشارقة الرياضي للمرأة.

مواجهات صعبة

وشهد مشوار الجمعية الرياضية النسوية الجزائري إلى النهائي مواجهات صعبة، حيث خدمته القرعة بالتأهل دون لعب إلى دور الثمانية الذي خاض خلاله مواجهة من العيار الثقيل أمام الثنائي المتوج بلقب مسابقة الفرق، من نادي عالي البحريني.

وفاز الزوجي المكون من كاتية كساسي ومليسة ناصري على كل من مريم عبدالله العالي وشقيقتها فاطمة عبدالله العالي بنتيجة 3-1، حيث جاءت نتيجة الأشواط لمصلحة الفريق الجزائري (6-11 و11-5 و11-9 و15-13)، إذ كان الشوط الأخير الأكثر إثارة وحبس أنفاس المتابعين، بعدما ظلت نتيجة الشوط متأرجحة بين الفريقين قبل أن يحسمه الثنائي الجزائري ويتأهل إلى نصف النهائي.

أما مباراة نصف النهائي فحملت معها إثارة تحبس الأنفاس من جانب كاتية كساسي ومليسة ناصري أمام زوجي نادي الشارقة الرياضي للمرأة نورة حسن المازمي، وميساء نادر محمد، حيث استطاعت لاعبات الجزائر أن يحققن الفوز بنتيجة 3-0، وجاءت نتيجة الأشواط (11-6 و11-5 و11-2).

في المقابل التقى فريق الجمعية الرياضية النسوية الجزائري في النهائي مع نادي الفتاة الرياضي الكويتي المكون من منوة ماجد الشمري ومريم سليمان، حيث تفوقت كاتية كساسي ومليسة ناصري بجدارة بنتيجة 3-0 وجاءت نتيجة الأشواط (11-7 و12-10 و11-4).

وعلى صعيد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز نادي زناتة الشلالات المحمدية المغربي على نادي الشارقة الرياضي للمرأة، بعدما تفوقت كل من إيناس أوطولا وديانا لوها على نورة حسن المازمي وميساء نادي محمد بنتيجة 3-1 وجاءت نتيجة الأشواط لصالح الفريق المغربي بواقع (12-10 و11-9 و8-11 و13-11).

رئيس نادي زناتة الشلالات المحمدية المغربي أشاد بالتنظيم والمنافسات

وبعد انتهاء المواجهات عبّر لحسن أبو هند، رئيس نادي زناتة الشلالات المحمدية المغربي عن سعادته بمشاركة النادي في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بنسختها الرابعة، مؤكداً أنها فرصة كبيرة ورائعة للاعبات النادي من أجل الاحتكاك بلاعبات من جنسيات عربية مختلفة.

واعتبر أبو هند أن دورة الأندية العربية للسيدات تواصل تألقها وتميزها بين البطولات العربية للسيدات خاصة لما لديها من دعم كبير من قبل سمو الشيخة جواهر بن محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وهو ما يعد فرصة كبيرة لتطوير الرياضة النسائية العربية.

ووجه الشكر لكافة القائمين على الحدث على حسن الضيافة والتنظيم، وكذلك ترتيبات البطولة التي وصلت إلى أعلى مستويات لها، وأكد أن ناديه يتطلع لمزيد من النجاح والتألق خلال منافسات البطولة التي يحرص على التواجد فيها باستمرار، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في هذا المحفل العربي الكبير.