السبت 4 مايو 2024 مـ 05:17 مـ 25 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

في ذكرى عيد الجمهورية

رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يهنئ رئيس الجمهورية الإيطالية

تقدم د. ابراهيم يونس رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا بخالص التهاني الى فخامة رئيس الجمهورية الإيطالية /سيرجو ماتاريللا والى الحكومة والشعب الايطالي ، بمناسبة ذكرى عيد الجمهورية الإيطالية ، والتحول من النظام الملكي الى النظام الجمهوري ، بعد الحرب العالمية الثانية وبعد القضاء على الفاشية والتحرر الإيطالي ..

وأكد رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا أنه في الثاني من يونيو من كل عام يحتفل الايطاليون بذكرى هذا التحول الهام ، لاعتباره يوماً تاريخياً يُخلد ذكرى الاستفتاء الدُستوري الإيطالي عام 1946 ، وَالذي دُعيَ فيه الايطاليين إِلى صناديق الاقتراع لاتخاذ قرار بشأن شكل الحكومة بعد الحرب العالمية الثانية وَسُقوط الفاشية الايطالية وقد حسم بالفعل الاستفتاء الدستورى الديمقراطي هذا الحدث ، واختار الإيطاليون شكل دولتهم وأعلنوها جمهورية ديمقراطية منذ تلك اللحظة التاريخية ..

وأشار أن دولة ايطاليا تقع في جنوب أوروبا وهي شبه الجزيرة الإيطالية التي تضم أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط : جزيرة صقلية وجزيرة سردينيا. وعاصمتها " روما " المدينة التاريخية ، ذات الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق والذى يمتد بجذور قوية الى الحضارة المصرية والتاريخ العظيم , مشيرا الي أن إيطاليا تشترك في الحدود الشمالية مع فرنسا وسويسرا و النمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما "سان مارينو ومدينة الفاتيكان "، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا..

فما يميز مناخ إيطاليا أنه موسمي معتدل ، و مساحتها 301,338 كم2 ، وتعداد سكانها 60,483,973 مليون نسمة .. حيث تعتبر سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا .. وتحتل المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم ..

وجدير بالذكر أن الحكم الملكي في إيطاليا قد انتهى في الثاني من يونيو عام 1946 وأصبحت البلاد بعد ذلك جمهورية ديمقراطية ينظمها دستور 1948، حكومتها جمهورية برلمانية ذات سلطات تنفيذية ، وقضائية ، وتشريعية ، تتولّى فيها المحكمة الدستورية ضمان تطبيق الحكومة للدستور ، ويعدّ سيرجيو ماتاريلا الرئيس الحالي لإيطاليا ؛ الذي تولّى منصبه في الثالث من فبراير 2015 بعد استقالة الرئيس السابق جورجيو نابوليتانو في يناير من نفس العام ، ويعد رئيس الجمهورية في إيطاليا رمزاً للوحدة الوطنية ، ينتخبه المجلسان " النواب والشيوخ " ، لمدة سبع سنوات ويُمكن إعادة انتخابه بعد انتهاء فترة تولّيه الحُكم الأولى ، ويرأس الرئيس المجلس الأعلى للدفاع وذلك لكونه القائد الأعلى للقوات المسلحة ..