الأحد 28 أبريل 2024 مـ 04:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان ”البيئة” تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية من الخروج فى الهواء الطلق لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء رئيس الوزراء يتابع جهود زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وزير التنمية المحلية يستقبل محافظ مطروح لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات التنموية والملفات الخدمية علي أرض المحافظة إستمرار عمل المطاحن ومخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر وزير الصحة يترأس اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لعيد الفطر المبارك وزير الإسكان: 5 مايو..بدء تسليم عمارات الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي بمدينة المنصورة الجديدة

ساعات قليلة علي النهائي التاريخي بين الأهلي والزمالك

ديربي الكرة المصرية محط أنظار الصحف العربية 


ساعات قليلة وتتجه أنظار الملايين من عشاق الساحة المستديرة فى مصر والوطن العربى وقارة أفريقيا صوب استاد القاهرة لمتابعة نهائى القرن مباراة الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر له في التاسعة مساء اليوم , وهو اللقاء الذي خطف القلوب والعقول على مدار الأيام القليلة الماضية بعدما تقرر تأجيله بسبب تداعيات فيروس كورونا ولدواعٍ أمنية قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على إقامة مباراة الليلة بين قطبي الكرة المصرية باستاد القاهرة الذى تقرر إقامة المباراة فيه بدلاً من استاد برج العرب بسبب الأمطار.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التى يُقام فيها نهائي دوري أبطال أفريقيا في أفريقيا بين فريقين من دولة واحدة، ويطمح المارد الأمر لحصد اللقب التاسع في تاريخه، فيما يأمل الزمالك في حصد النجمة السادسة في تاريخه.

وتقام المباراة وسط ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا الذي حرم القطبين من 6 لاعبين فقد خرم الأهلي من الثلاثي ديانج وصالح جمعة ووليد سليمان فيما يغيب عن الزمالك عبد الله جمعة ومحمود حمدي "الونش" ويوسف أوباما، وتسببت هذه الغيابات في حيرة كلاً من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والبرتغالي باتشيكو المدير الفني للزمالك.

ودائما ما يكون ديربي الأهلى والزمالك محل اهتمام الصحف العربية التى خصصت عناوين وأعمدة كونها أحد المباريات التى تحظى بنسبة مشاهدة عالية فى الوطن العربى والقارة السمراء.

قالت صحيفة " الرياضية " السعودية تحت عنوان " الفريقان يمنحان مصر الكأس الـ15.. الأهلي والزمالك.. نهائي استثنائي".

فيما اهتمت صحيفة "البطولة" المغربية بمشاركة الثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم مع الزمالك تحت عنوان "بن شرقي وأوناجم يختمان استعداداتهما رفقة الزمالك لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا".

أما صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية سلطت الضوء على المباراة تحت عنوان "نهائي أفريقي تاريخي بين الأهلي والزمالك.. يتواجهان على كأس الأبطال وسط شعار "لا للتعصب".