السبت 13 يوليو 2024 مـ 02:05 صـ 5 محرّم 1446 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة العاشر من رمضان وزير العمل يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالأسكندرية وحصول 2100 عامل على حقوقهم المشروعة .. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة ويطمئن على الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأئمة والعاملين بالأوقاف صناع الخير وهيئة قناة السويس ينظمان قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي بالإسماعيلية ”فيها حاجة حلوة” ”المشاط” توقع مع الجانب الألماني اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر والتعليم الفني الشامل وبرنامج إدارة المخاطر وزيرة الهجرة تشارك في الجلسة الأولى لمؤتمر ”المصري للفكر والدراسات” حول صراعات القرن الإفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري وزيرة الثقافة تطلق مسابقة ”مصر تبدع.... تقرأ وترسم” للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم التضامن تتعاون مع الصحة في إطلاق حملة ”من بدري أمان”للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة في 9 محافظات وزارة التخطيط تتيح مشروعات ”حياة كريمة” للمواطنين من خلال تطبيق ”شارك ٢٠٣٠” وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها

قوافل صندوق تحيا مصر تصل محافظة شمال سيناء

توفير 29 طن مواد غذائية و6 ألاف بطانية لصالح 3 ألاف أسرة مستحقة

أطلق صندوق تحيا مصر، صباح اليوم، الثلاثاء، قافلة حماية اجتماعية للأسر الأولى بالرعاية في محافظة شمال سيناء، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن القافلة يتم تنظيمها بالتعاون مع بنك مصر ومجموعة دالتكس ومجموعة الدقهلية وجمعية البر والتقوى، لتوفير المواد الغذائية والأغطية لنحو 3000 أسرة مستحقة في مناطق: رفح، والشيخ زويد، وبئر العبد، والعريش، حيث تتضمن القافلة 23 سيارة محملة ب 9 أطنان لحوم، و10 أطنان خضروات، و10 أطنان فاكهة، و6 ألاف بطانية.

وأضاف أن القافلة ستباشر عملها لمدة 3 أيام لتنفيذ عملية توزيع محتويات القافلة على الأسر المستحقة، وذلك ضمن مبادرتي بالهنا والشفا وشتاء آمن لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن هذه القافلة تأتي ضمن عدد من القوافل التي ينظمها الصندوق في المناطق الحدودية والنائية على مدار العام، ومن بينها محافظة شمال سيناء ومدينة سانت كاترين، وحلايب وشلاتين، والواحات البحرية وواحة سيوة، وسيدي براني.

وأوضح عبد الفتاح أن محافظة شمال سيناء تلقى اهتماما بالغا من الصندوق في مختلف مجالات التنمية العمرانية والرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية لأهالي المحافظة.

وأشار إلى أن الصندوق ساهم بقيمة 167 مليون جنيه في تمويل مشروعات في نطاق المحافظة حتى الآن، ومنها مشروع رفع كفاءة 10 مدارس (تعليم عام- ومعهد أزهري) بمدن العريش، ورفح، والشيخ زويد، كما ساهم الصندوق في رفع كفاءة وتطوير مستشفى العريش المركزي، وتوريد أجهزة رنين مغناطيسي وقسطرة قلب، كما تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات الكهرباء، وتأهيل 37 بئر مياه بالشيخ زويد ورفح.

كما حرص الصندوق خلال الفترة الماضية على تنظيم قوافل الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية لأهل محافظة سيناء، وذلك من خلال القوافل الطبية الشاملة في تخصصات (العيون - أطفال - باطنة - نساء وتوليد) بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

إلى جانب ذلك توزيع عشرات الآلاف من قطع الملابس الجديدة على الأسر الأولى بالرعاية في المحافظة، فضلا عن تجهيز الفتيات الأولى بالرعاية بمستلزمات الزواج ضمن مبادرة دكان الفرحة.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق أنه على صعيد برامج التنمية الاقتصادية، فقد استفاد نحو 4 ألاف صياد ببحيرة البردويل من مبادرة بر أمان التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية صغار الصيادين من خلال توفير مستلزمات الصيد وبدل الحماية من مخاطر الصيد بالإضافة الي إحلال وتجديد مراكب الصيد وكذلك تقديم مراكب صيد جديدة لصغار الصيادين