السبت 25 مايو 2024 مـ 06:14 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

افضل وارخص الجامعات في تركيا

تعد تركيا من الدول التي تستقطب الطلاب للدراسة في جامعاتها، فتوفر الجامعات في تركيا كل ما يلزم للطلاب ليتمكن من الدراسة بأفضل الطرق وعلى أعلى مستوى، وبأساليب وطرق متقدمة ومتطورة، بالاضافة الى جودة التعليم العالية التي تقدمها الجامعات للطلاب بجودة عالية، وتمنح الطلاب امكانية اختيار لغة الدراسة، فتتيح للطلاب الدراسة في تركيا باللغة التركية واللغة الانجليزية أيضا، كثير من الجامعات في الجمهورية التركية قد حصلت على جوائز عالمية ومراتب متقدمة بين الجامعات المنافسة في أوروبا وغيرها من الجامعات في الدول المتقدمة، وهناك العديد من المميزات التي تميز الجامعات في تركيا لجذب الطلاب.

ومن المميزات التي تتميز بها الجامعات في تركيا:

  1. جودة التعليم العالية: تعرف الجامعات في تركيا بجودة التعليم العالية التي تقدمها للطلاب، فهي حاصلة على مرتبات عالية بين الجامعات في أوروبا، لجودة التعليم وتنوع الأساليب الدراسية التي تقدمها الجامعات للطلاب.

  2. تنوع الجامعات والبرامج: هناك أنواع للجامعات في تركيا، فهناك جامعات خاصة وجامعات حكومية، تختلف أساليب كل جامعة عن أخرى، وتختلف كل جامعة عن الأخرى، والبرامج التي تقدمها، فتقدم الجامعات التخصصات المتميزة الحاصلة على إقبال كبير من الطلاب.

  3. انخفاض تكلفة الدراسة: نظرا لجودة التعليم الذي تقدمه الجامعات في تركيا فهي تعتبر من الجامعات الأقل تكاليف حول العالم، وهذا من أهم العوامل التي تجذب الطلاب للدراسة في الجامعات التركية.

  4. تعدد الثقافات في تركيا: ويعتبر موقع تركيا، كجسر عبور بين دول الشرق ودول الغرب، ويقيم في تركيا عدد كبير من الجاليات، فهي تحتضن عدد كبير من مختلف الجنسيات حول العالم.

  5. التكاليف المعيشية المناسبة: وتعد تركيا من الدول التي تعتبر تكاليف المعيشة فيها متوسطة ومناسبة لجميع الطلاب.

  6. البنية التحتية للجامعات في تركيا: فتحتوي الجامعات في تركيا على كل ما يحتاجه الطالب ليتمكن من الدراسة في بيئة مناسبة للطلاب ومواكبة للتطور، فتمتلك الجامعات في تركيا مختبرات متطورة، وأيضا مكتبات ضخمة تحتوي على عدد كبير من الكتب التي تفيد الطلاب في مجال البحوث.

  7. الشهادات والاعتراف بالجامعات: الجامعات التركية حاصلة على اعترافات من جميع دول العالم، وتعتبر الشهادات من أقوى الشهادات.

أرخص الجامعات في تركيا:

  1. جامعة بوغازيتشي: وتسمى هذه الجامعة أيضا جامعة البوسفور، وهي جامعة حكومية تقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، تأسست عام 1863، وتهتم جامعة بوغازيتشي بمجال البحوث، تضم هذه الجامعة العديد من الكليات التي تلقى اهتماما من الطلبة، وتعتمد اللغة الانجليزية كلغة التدريس الأساسية بالجامعة، ويبلغ متوسط تكلفة دراسة درجة البكالوريوس ما بين 600 الى 1100 دولار امريكي للسنة الواحدة.

  2. جامعة أنقرة: هي جامعة حكومية تقع في العاصمة أنقرة، يضم حرمها الجامعي مختلف الكليات والتخصصات الطبية والهندسية وغيرها، وتتميز الجامعة بجودة أبحاثها وكفاءة إمكانيات الكوادر التعليمية، حيث تضم أكثر من ألف بروفيسور متميزون ولديهم خبرات واسعة في مجالات تخصصاتهم، ويبلغ متوسط تكلفة دراسة درجة البكالوريوس ما بين 600 900 دولار امريكي للسنة الواحدة، تبلغ تكلفة دراسة تخصصات الطب والهندسة ما بين 2000 إلى 5000 دولار امريكي للسنة الواحدة.

  3. جامعة عبدالله غول: هي جامعة حكومية تقع في مدينة قيصري تأسست عام 2010م، وتحتوي الجامعة على حرمين جامعيين، وتضم الجامعة 5 كليات، وما يقارب 14 برنامج خاص لدرجة البكالوريوس، و5 تخصصات خاصة لدرجة الدراسات العليا، وتعتمد الجامعة اللغة الانجليزية كلغة تعليم أساسية لجميع التخصصات، ويبلغ متوسط تكلفة دراسة درجة البكالوريوس ما بين 750 الى 1000 دولار أمريكي للسنة الواحدة، وتبلغ تكلفة دراسة تخصصات الدراسات العليا 500 دولار أمريكي سنويا لجميع التخصصات.

  4. جامعة كيركالي: وهي جامعة حكومية، تقع في مدينة كيركالي، تأسست عام 1992م، وتضم الجامعة 10 كليات، و 3 مدارس خاصة للدراسات العليا، و7 مدارس مهنية، و12 مركز للبحوث، ويبلغ متوسط تكلفة الدراسة لدرجة البكالوريوس ما بين 560 الى 3100 دولار أمريكي للسنة الواحدة، وتعد تكلفة دراسة تخصصات الطب هي الأغلى بين باقي التخصصات، ويبلغ متوسط تكلفة الدراسات العليا ما بين 200 الى 500 دولار أمريكي للسنة الواحدة.

  5. جامعة جلال بايار: وهي جامعة حكومية، تقع في مدينة مانيسا، تأسست عام 1992م، وتعد جامعة بايار من أكير 3 جامعت في منطقة بحر ايجه، وتضم الجامعة 15 كلية، و15 مدرسة مهنية، و3 معاهد، و 23 مركز للأبحاث، ولدى الجامعة مستشفى، وتحتوي على 16 حرم جامعي، وتوفر الدراسة باللغة التركية، واللغة الانجليزية، ويبلغ متوسط تكلفة الدراسة لدرجة البكالوريوس باللغة التركية ما بين 250 الى 1600 دولار امريكي للسنة الواحدة، وتعد تكلفة دراسة برنامج ادارة أعمال باللغة الانجليزية ما يقارب 400 دولار امريكي للسنة الواحدة، والهندسة ما يقارب 500 دولار امريكي للسنة الواحدة ايضا، ويبلغ متوسط تكلفة الدراسات العليا ما بين 250 الى 560 دولار أمريكي سنويا.

  6. جامعة عمر خالص دمير: وهي جامعة حكومية، تقع في مدينة نيغدة، تأسست عام 1992م، وتضم الجامعة 13 كلية، و3 كليات تطبيقية، و3 أكاديميات، و4 معاهد للدراسات العليا، و 6 مدارس مهنية، ويبلغ متوسط تكلفة الدراسة لدرجة البكالوريوس ما بين 250 إلى 2250 دولار امريكي للسنة الواحدة، ويتراوح متوسط تكلفة الدراسات العليا ما بين 150 الى 300 دولار امريكي للسنة الواحدة.

  7. جامعة دجلة: هي جامعة حكومية تقع في مدينة ديار بكر، تأسست عام 1974م، وحصلت الجامعة على استقلالها عام 1982، وتضم الجامعة الآن 15 كلية، و 12 مدرسة مهنية، و4 معاهد، و30 مركزا للأبحاث، ومستشفى للتدريب والبحث، وتبلغ متوسط تكلفة دراسة درجة البكالوريوس ما بين 150 الى 330 دولار أمريكي للسنة الواحدة، وتصل تكلفة دراسة الطب في جامعة دجلة الى 660 دولار امريكي للسنة الواحدة.