السبت 13 يوليو 2024 مـ 03:08 صـ 6 محرّم 1446 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة العاشر من رمضان وزير العمل يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالأسكندرية وحصول 2100 عامل على حقوقهم المشروعة .. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة ويطمئن على الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأئمة والعاملين بالأوقاف صناع الخير وهيئة قناة السويس ينظمان قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي بالإسماعيلية ”فيها حاجة حلوة” ”المشاط” توقع مع الجانب الألماني اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر والتعليم الفني الشامل وبرنامج إدارة المخاطر وزيرة الهجرة تشارك في الجلسة الأولى لمؤتمر ”المصري للفكر والدراسات” حول صراعات القرن الإفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري وزيرة الثقافة تطلق مسابقة ”مصر تبدع.... تقرأ وترسم” للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم التضامن تتعاون مع الصحة في إطلاق حملة ”من بدري أمان”للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة في 9 محافظات وزارة التخطيط تتيح مشروعات ”حياة كريمة” للمواطنين من خلال تطبيق ”شارك ٢٠٣٠” وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها

التضامن في أسبوع

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 10 فبراير إلى 16 فبراير 2023 ، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

الجمعة 10 فبراير:

- دولة رئيس مجلس الوزراء يوجه وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابين حادث انهيار منزل وتصدع آخر بدمنهور محافظة البحيرة.

السبت 11 فبراير:

- فى إطار دوره وجهوده لإغاثة منكوبى زلزال سوريا وتركيا، الهلال الأحمر المصرى يقدم خدمات الإغاثة والدعم النفسي للأشقاء السوريين والاتراك المتواجدين بمصر لمساعدتهم على تجاوز الأزمة.

- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يطلق الدوري الرياضي"أنت أقوى من المخدرات" ضمن برامج التوعية عن أضرار المخدرات بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات..و القباج تؤكد توسع الصندوق في تنفيذ برامج الوقاية والعلاج في سرية تامة ومجاناً.

الأحد 12 فبراير:

- وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، لاستعراض إنجازات المؤسسة ومتابعة التوسع في دعم الأسر الأولى بالرعاية

- مع بداية الفصل الدراسى الثاني، وزيرة التضامن الاجتماعى تنسق مع عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لتكثيف حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية واتخاذ إجراءات رادعه لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة.

- المشروع القومى للحفاظ على كيان الاسرة المصرية "مودة" يبدأ حملاته في النوادي الاجتماعية، ويشارك فى المحفل الفنى والثقافى للمراة والطفل بنادى الصيد ومتطوعى مودة يقومون بالتعريف بالمشروع وخدماته ورسائله.

- وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات تنظم زيارات للمتطوعين للمشروعات الاجتماعية، وتبدأ بمحافظة المنوفية لزيارة صوامع القمح ووحدة الوادي الجديد تزور وحدة تصنيع الخزف بالخارجة لتعزيز معارف الشباب وتنمية انتماءهم واشتراكهم في العمل العام.

الاثنين 13 فبراير :

- وزيرة التضامن الاجتماعي تستجيب لدعوة قداسة البابا تواضروس الثاني، وتشارك مع وزيرو الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بإنجازات المكتب البابوي للمشروعات بعد مرور 10 سنوات على تأسيس المكتب.

- صندوق مكافحة الإدمان يُطلق معسكرا جديدا لإعداد قيادات تطوعية من الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري وهيئة بلان انترناشيونال لمشاركة المتطوعين في إعداد الخطط والاستراتيجيات المرتبطة بالوقاية من تعاطي المخدرات.

- المستشار محمد القمارى نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانونى للوزارة يشهد أعمال النسخة الثانية للتدريب حول "منهجية العدالة التصالحية في قضاء الأحداث" بالشراكة مع ممثلي وزارات العدل والداخلية والنيابة العامة على مستوى 4 محافظات.

الثلاثاء 14 فبراير :

- القباج تشهد اجتماعا تنسيقا للجنة الفنية لمنظومة الأطراف الصناعية بحضور أعضاء اللجنة الفنية بالقوات المسلحة والمسئولين بالوزارة، بهدف استعراض موقف تطوير المراكز المعنية بخدمات التأهيل ووتدريب كوادر التضامن الاجتماعي في تلك المراكز.

- القباج تشهد توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي وحزب "الشعب الجمهوري" بهدف تعبئة المتطوعين والباحثين الميدانيين، وتسهيل إجراءات حصول المواطنين على خدمات الوزارة المختلفة.

- القباج تستقبل سكوت كيني الرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري التعليمية والوفد المرافق له واللقاء يستعرض التعاون بين الجانبين فى إطار مبادرة "البرنامج المصري STEM للطفولة المبكرة".

- في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعى بتنمية مهارات وقدرات الرائدات الاجتماعيات في مجالات الرعاية والتنمية، برنامج وعى للتنمية المجتمعية ينظم النسخة الرابعة للبرنامج التدريبى للرئدات الاجتماعيات بالدقهلية فى الفترة من ١٤-١٦ فبراير.

الأربعاء 15 فبراير :

- وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن انتهاء أعمال اللجنة المركزية لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2023.. واللجنة تستعرض قصص كفاح 133 أم تم تصعيدهن من خلال اللجان المحلية على مستوي مديريات الجمهورية.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدًا من مؤسسة رعاية المسلمين بماليزيا، وتبحث سبل التعاون لتحفيز الشباب على التطوع ومشاركتهم في خدمة المجتمع والتمكين الاقتصادي.

- المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية يعقد لقاء تشاوري لمناقشة سبل الرعاية الصحية الاولية فى الريف المصرى بين الواقع والتطوير.

- فى اطار خدمة الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية، التضامن تتعاون مع جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية لتنظيم قوافل طبية بمركز المنزلة لإجراء الفحوص الطبية والكشف عن امراض واورام الكبد وصرف الدوا ء بالمجان للاهالى.

- المشروع القومى للحفاظ على كيان الاسرة المصرية " مودة " ينفذ تدريبا للمتعافين من الادمان وزوجاتهم بمحافظة بورسعيد.

- برنامج فرصة للتمكين الاقتصادى يتعاون مع مؤسسة "مهنة ومستقبل للتنمية" بالأقصر لتسليم مستفيدى تكافل وكرامة مشروعات تربية الأغنام.

الخميس 16 فبراير :

- التضامن تبدأ صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لإجمالي 4,6 مليون أسرة، بالإضافة إلى 600 ألف أسرة تدعمهم جمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بإجمالي 5,2 مليون أسرة بما يشمع 22 مليون فرد.

- بنك ناصر الاجتماعي يعلن نجاح مبادرة "وظيفة تك" في تشغيل عدد من الخريجين في كبرى شركات التكنولوجيا، والقباج تصرح بأن البنك يسعي إلى تقديم المبادرات دعم الشمول المالى والتمكين الاقتصادي لكافة فئات المجتمع خاصة الشباب.

- التضامن الاجتماعي تبدأ طرح بطاقة الخدمات المتكاملة الملونة لمستحقيها وفقا لدرجة الإعاقة لتذليل الصعوبات واستمرارًا لتيسير الإجراءات أمام الأشخاص ذوي الإعاقة.

- جهود مكثفة لفريق التدخل السربع بالتضامن الاجتماعي لمواجهة موجة الطقس البارد، وتكثيف للحملات في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية والإسماعيلية لنقل الصغار والكبار بلا مأوى لمؤسسات الرعاية.

- مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان يتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الاهلى لتنظيم قافلة طبية لذوى الاعاقة تتضمن ١٢ تخصص وتوزيع المعينات والاجهزة المساعدة.

- مديرية التضامن الاجتماعى تتعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ مبادرة “ستر ودفا” لتوزيع اغطية على غير القادرين بالعديد من القرى والمراكز بالاقصر تزامنا مع استمرار الأجواء الشتوية الباردة