السبت 25 مايو 2024 مـ 01:08 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الزامبي على هامش قمة الاتحاد الافريقي

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الجمعة ١٧ فبراير الجاري مع "ستانلي كاكوبو" وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية زامبيا، وذلك على هامش اعمال الدورة ٤٢ للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزيرين اكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وأهمية العمل على تعزيز أطر التعاون الثنائي، لاسيما على المستوى الاقتصادي وجذب الاستثمارات. كما تم استعراض التعاون القائم بين البلدين في المجال الزراعي عبر المزرعتين المشتركتين بين مصر وزامبيا والتى تمثل نموذجاً لنقل الخبرات المصرية المتميزة في الزراعة، بجانب الشركات المصرية العاملة في مجالي الاتصالات والطاقة في زامبيا، وكذا قطاع الصحة والمتمثل في المستشفى القبطي في لوساكا والتي يعمل بها عدد من الأطباء المصريين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري أعرب عن ترحيب مصر بالتنسيق مع زامبيا في إطار تجمع الكوميسا، أخذاً في الإعتبار الرئاسة المصرية الحالية للتجمع وتولي زامبيا رئاسته المقبلة، مؤكدا على أهمية استمرار التشاور بين الجانبين في هذا الصدد للبناء على ما تم تحقيقه خلال الرئاسة المصرية، والدفع بجهود التجمع قدماً لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزير خارجية زامبيا حرص على التشاور مع الوزير شكري بشأن الأوضاع الإقليمية في منطقة الجنوب الإفريقي، لاسيما الأوضاع في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية وجهود مكافحة الإرهاب في موزمبيق، في ضوء الدور الذي تضطلع به زامبيا في الوقت الراهن في مجال السلم والامن في جماعة تنمية الجنوب الإفريقي "السادك"، حيث أعرب الوزير الزامبي عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار