الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:38 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء :

محطات متتالية لوزيرة البيئة.. من دبي إلى جنوب سيناء ثم الأردن ... دعم الإستثمار البيئى أولوية للدولة المصرية

في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بدعم الاستثمار البيئي والمناخى خلال تلك الفترة وتوفير حزم للاستثمار في مجالات تغير المناخ والتنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية والإدارة المتكاملة للمخلفات، توجهت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إلى العاصمة الأردنية عمان لبحث فرص الاستثمار في مجال المحميات الطبيعية تلبية لدعوة صاحبة السمو الملكى الأميرة عالية بنت حسين لوضع لبنة التعاون بين البلدين في مجال حماية الطبيعة.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الجانبان المصري والأردني سيبحثان سبل الاستثمار فى المحميات الطبيعية والحفاظ عليها من خلال انشاء حديقة حيوانات برية بالتعاون مع الأردن وإشراك القطاع الخاص على غرار الحديقة البرية بمحمية المأوى الأردنية، بهدف تشجيع السياحة البيئية المعتمدة على الحفاظ على الكائنات البرية مع دمج المجتمعات المحلية في عمليات صون الموارد الطبيعية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن المشروعات الاستثمارية القائمة على الطبيعة والحفاظ عليها تعتبر من أهم المشروعات التى تشجع السياحة البيئية على مستوى العالم بخلاف أنشطة السياحة البيئية التقليدية القائمة على الأنشطة البحرية مثل الاسنوركلينج والغوص.

وخلال الزيارة ستقوم د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم بعقد عدد من اللقاءات مع المسئولين الأردنيين وزيارة ميدانية لمحمية المأوى للطبيعة والبرية الواقعة بمحافظة الجرش بشمالى الأردن للتعرف على كيفية انشاء الحديقة البرية وأسلوب إدارتها وآليات دمج المجتمع المحلي في صونها والحوافز المقدمة لإشراك القطاع الخاص بها.

جديرا بالذكر أن وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم قد عقدا أولى اجتماعاتهم مع المسئولين عن محمية المأوى الأردنية بمطار عمان

موضوعات متعلقة