السبت 25 مايو 2024 مـ 04:41 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير العمراني بالمحافظات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير العمراني بالمحافظات.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تذليل كافة التحديات بهدف استكمال مشروعات التطوير العمراني، التي تسهم في تغيير الوجه الحضاري للمدن المصرية، وتوفير مستوى معيشة لائق لمختلف المواطنين، وكذا ايجاد العديد من الفرص الاستثمارية التي تزيد معدلات التشغيل، بما يخدم أهداف التنمية بمفهومها الشامل.

من جانبه تناول المهندس خالد صديق سير العمل في مشروع تطوير منطقة "حدائق الفسطاط"، مستعرضاً معدلات التنفيذ لمكونات هذا المشروع الحضاري المميز، والذي يشمل تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص، وتنفيذ المناطق الثقافية، والاستثمارية التي تضم مجموعة محال تجارية متنوعة ومطاعم، والترفيهية التي توفر تجربة ممتعة للزوار، وكذا الحدائق التراثية، والعديد من المظاهر الجمالية والتثقيفية ومنها منطقة الوادي والتلال، ومنطقة النهر، ومنطقة الحفائر، فضلاً عن أعمال التشجير والزراعات والإنارة التي تضفي رونقاً خاصاً للمنطقة عقب التطوير.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكثيف العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال بـ "حدائق الفسطاط"، مؤكداً أنه يُتابع الموقف التنفيذي دورياً، ولن يسمح بأي تقصير، نظراً لأهمية هذا المشروع في إحداث نقلة حضارية بالمنطقة، تتواكب مع ما يتم من تطوير بالمشروعات المجاورة في سور مجرى العيون، وتطوير بحيرة عين الصيرة، وغيرهما.

كما تطرق رئيس "صندوق التنمية الحضرية" إلى موقف تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تناول موقف توصيل مختلف المرافق لمباني المشروع، وكذا الموقف التنفيذي للوحدات