السبت 25 مايو 2024 مـ 02:37 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير إسبانيا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين مصر وإسبانيا

استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير ألبارو إيرانثو سفير دولة إسبانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وإسبانيا على المستوى السياحي والأثري.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التي يعقدها السيد الوزير مع سفراء الدول المختلفة لتعزيز التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال السياحة والآثار وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة.

وفي مستهل اللقاء، رحب السيد الوزير بالسفير ألبارو إيرانثو والوفد المرافق له، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وإسبانيا والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات من بينها السياحة والآثار.

وقد حضر اللقاء، الأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

وخلال اللقاء، تم استعراض مستجدات الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر، كما تم مناقشة سبل التعاون لجذب مزيد الحركة السياحية الوافدة من إسبانيا إلى مصر، وتبادل الخبرات في مجال التدريب السياحي في مجال الضيافة، وتنمية العنصر البشري بالمجتمعات المحيطة بالأماكن السياحية والأثرية.

هذا بالإضافة إلى بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات الإسبانية في مجال السياحة، وبحث فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الاستثمار الفندقي.

وتطرق اللقاء أيضاً لمناقشة سبل التعاون في مجال الآثار، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالمتاحف والمواقع الأثرية، كما تم الحديث عن أعمال البعثات الأثرية الأسبانية حيث توجد ١٢ بعثة أثرية أسبانية تعمل في مصر.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد شاركت في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في دورته ال ٤٣ والذي أُقيم في شهر يناير الماضي بالعاصمة الأسبانية مدريد، والذي عقد خلاله السيد الوزير اجتماع مع وزيرة الدولة للسياحة بإسبانيا، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة، كما عقد عدة لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا، وعدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا، ومسئولين في شركات متخصصة في مجال الأنشطة الترفيهية، ومسئولين في شركات سياحة إسبانية