السبت 25 مايو 2024 مـ 04:34 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

لتلبية احتياجات المواطنين بالخارج

وزيرة الهجرة تستقبل النائب عمرو هندي لبحث تعزيز التعاون المشترك

استقبلت السفير سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج؛ لبحث التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة ونواب الشعب حول مقترحات دعم المصريين في الخارج.

أوضحت السفيره سها جندي، أن التعاون بين الحكومة ومؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية من شأنه أن يسهم في تقديم المزيد من التسهيلات للمصريين في الخارج في الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن التعاون بين وزارة الهجرة ومجلس النواب أسهم بشكل فعال في تعديل قانون سيارات المصريين في الخارج مؤخرا، ما أدى إلى مزيد من التيسيرات للمصريين الذين يسعون للاستفادة من هذه المبادرة وجلب سياراتهم من الخارج.

وتابعت وزيرة الهجرة أن هناك المزيد من المحفزات التي تسعى وزارة الهجرة إلى تقديمها للمصريين بالخارج، مشيرة إلى حرصها على لقاء أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ومناقشة أفكارهم لمساعدة المصريين في الخارج والعمل على حل مشكلتهم وتيسير تقديم المزيد من المحفزات، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الإنسان المصري يأتي في قلب عملية التنمية في الجمهورية الجديدة، وأننا حريصون على التعاون مع كل الأطراف الفاعلة لخدمة المصريين بالخارج وتهيئة المناخ لتقديم المزيد من الفرص أمامهم وإدماجهم في خطط التنمية المستدامة التي تقدم بها مصر.

في السياق ذاته، أشار النائب عمرو هندي، إلى أن مشروع قانون الهجرة، مؤكدا أهميته للمصريين في الخارج؛ لما يشمله من الكثير من المزايا وكذلك المواد التي تسعى إلى حل المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج، مضيفا أن هناك الكثير من مطالبات المصريين بالخارج لتوفير وحدات وأراض سكنية متميزة للمصريين بالخارج، وتقديم تسهيلات بالاتفاق مع وزارة الإسكان.

وأشاد النائب عمرو هندي، بحرص السفيرة سها جندي على لقاء الجاليات المصرية في الخارج، مثمنا اهتمام الوزارة غير المسبوق بلقاء الجاليات المصرية في الخارج، ومن بينها الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، و الجالية المصرية في الإمارات العربية المتحدة، موجها الدعوة لسيادتها لزيارة الجالية المصرية في الكويت.

وطالب النائب عمرو هندي بمزيد من الدعم للمصريين في الخارج، ودعم تحويلاتهم والاستماع الى مطالب المصريين في الخارج ليس فقط في الاجتماعات الافتراضية والتي جرت مع أكثر من 35 جالية مصرية حول العالم، ولكن بتنظيم رحلات خارجية ولقاء ممثلي الجاليات والمصريين في الخارج وجها لوجه، والترويج للخطط الاستثمارية والفرص الموجودة في الدولة المصرية والحرص على إشراكهم في خطط التنمية التي تقوم بها الحكومة المصرية في الجمهورية الجديدة.

وأكد هندي أن اللقاءات المباشرة لها فرصة إيجابية أكثر من اللقاءات الافتراضية، وتسهم في تعريف الجاليات المصرية بالخارج بجهود القيادة السياسية في عدد كبير من المشروعات التنموية في مصر، موضحة أهمية زياده دعم جهود وزارة الهجرة في الفترة المقبلة للقيام بذلك.

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة الهجرة في ختام اللقاء أن هناك تعاون كبير بين وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بخدمة المصريين في الخارج، معربة عن تطلعها للمزيد من التعاون؛ لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمصريين بالخارج، باعتبارهم سفراء الدولة المصرية في الأماكن التي يقيمون فيها، كما يحرصون على نقل الصورة الإيجابية عن مصر والترويج لما يوجد في الدولة المصرية من فرص استثمارية متنوعة ومتميزة.