الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 03:51 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها الخارجية تخصص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة تعمل للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين داخل المستشفيات جندي: حماية الشباب أولوية قصوى لنا.. والجمهورية الجديدة تحمل على عاتقها التدريب والتأهيل وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية الكاتب الصحفي محمد إمام يكتب .. ”وزير إنسان” وزيرة الهجرة : ”المصريين بالخارج” ركيزة أصيلة من ركائز الأمن القومي صناع الخير تنهي استعداداتها لتنفيذ مبادرة ”صك الاضحية” لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها بداية جديدة في شكل مؤسسي لزيادة حجم المشروعات وتوسيع قاعدة المساعدات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً شباب التحالف الوطني يشاركون في البرنامج التدريبي ”مودة” التحالف الوطني: توزيع 32 رأس ماشية عشار على 16 أسرة في قرية بني رافع بأسيوط محمد إمام يكتب .. ”حفظ الله مصر” مقرر لجنة الصناعة : الأمن القومي وتأثير الوضع السياسي علي الداخل المصري والأوضاع الاقتصادية أهم الملفات

 لتسليط الضوء على نجاحات المستثمرين المصريين والتعريف بمزايا السوق المصري

وزيرة الهجرة تطلق حملة ”خبراء مصر بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟”

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن إطلاق حملة توعوية تحت عنوان: "خبراء مصر بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، وذلك في إطار دور وزارة الهجرة في الترويج للدولة المصرية وإنجازاتها وتحفيز جهود الاستثمار ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل مع المستثمرين بالخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على ما يتميز به السوق المصري من عوامل جذب وفرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات في ظل عملية التنمية التي تتم على أرض مصر وتوفير بنية تحتية على أعلى مستوى، واتخاذ إجراءات من شأنها التيسير على المستثمرين، ومن بينها إنشاء وحدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء لحل مشاكل المستثمرين كما عملت الدولة على تهيئة مناخ الاستثمار، علاوة على أن الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر.

وأكدت السفيرة سها جندي أن الدولة المصرية عملت على تهيئة المناخ للاستثمار بشتى السبل، حيث حرصت على إجراء المزيد من التعديلات على قانون الاستثمار، بجانب إطلاق خارطة مصر للاستثمار الصناعي، والتي تضم عشرات المشروعات التي يمكن الاستثمار فيها في مصر، مقسمة حسب المناطق الجغرافية وكذلك حسب المجالات المختلفة، مما يقدم رؤية واضحة للمستثمرين.

وحول التيسيرات المتاحة لبدء الاستثمار في مصر، أوضحت وزيرة الهجرة أن الهيئة العامة للاستثمار تخصص "الشباك الموحد" لخدمات المستثمرين بالخارج، والذي يقدم كل التسهيلات للمصريين بالخارج من المستثمرين في مصر، كما يوجد فريق عمل متميز لتقديم كافة الاستشارات للمستثمرين حول جدوى المشروعات المختلفة المراد الاستثمار فيها.

وتابعت السفيرة سها جندي أن الحملة تهدف أيضا إلى تسليط الضوء على نجاحات خبرائنا من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، والتعريف بما يتميز به الاستثمار في المصري، وما يمثله السوق المصري من فرص جذب للاستثمارات، كونه سوقًا كثيف السكان ومتعدد الفرص ويمتاز ببنية تحتية قوية للغاية، مع ما تقوم به الدولة من استثمارات في الطرق والمنشآت المختلفة في أنحاء الوطن.

وخلال الحلقة الأولى التي يشارك فيها كبار المستثمرين، تناول "ريك منسى" مؤسس شركة «health espresso» للخدمات الصحية في كندا، والخبير في مجالات الذكاء الاصطناعي في القطاع الطبي، آليات نقل جزء من استثماراته، وكيف نجحت مصر في جهود التنمية رغم ما شهده العالم من تحديات ضخمة خلال السنوات الماضية