الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 03:49 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها الخارجية تخصص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة تعمل للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين داخل المستشفيات جندي: حماية الشباب أولوية قصوى لنا.. والجمهورية الجديدة تحمل على عاتقها التدريب والتأهيل وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية الكاتب الصحفي محمد إمام يكتب .. ”وزير إنسان” وزيرة الهجرة : ”المصريين بالخارج” ركيزة أصيلة من ركائز الأمن القومي صناع الخير تنهي استعداداتها لتنفيذ مبادرة ”صك الاضحية” لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها بداية جديدة في شكل مؤسسي لزيادة حجم المشروعات وتوسيع قاعدة المساعدات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً شباب التحالف الوطني يشاركون في البرنامج التدريبي ”مودة” التحالف الوطني: توزيع 32 رأس ماشية عشار على 16 أسرة في قرية بني رافع بأسيوط محمد إمام يكتب .. ”حفظ الله مصر” مقرر لجنة الصناعة : الأمن القومي وتأثير الوضع السياسي علي الداخل المصري والأوضاع الاقتصادية أهم الملفات

النقل: لاصحة مطلقا لما رددته أحد المواقع بشأن إزالة احد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانا اعلاميا بشأن الرد على المزاعم التي وردت عبر احد الفيديوهات التي نشرها احد المواقع الالكترونية المغرضة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تحت عنوان إزالة احد الكباري حديثة الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة (كوبري دائري العلمين ).

حيث تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري أن هذا الخبر عار تماما من الصحة ولايوجد إزالة لاحد الكباري بالعلمين الجديدة .

كما تؤكد الهيئة أنه بشأن الكوبري المشار اليه في الفيديو فإن الهيئة توضح الحقائق الآتية:-

1. هذا الكوبري تم انشائه سنة ٢٠١٩ بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره ٦،٠٠ م طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق .

2. في اطار انشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات - العلمين أعلي السكة الحديد ، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الان بمقدار٣م لتحقيق الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي السريع من اسفله وهو الامر الذي يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول اجمالي ٨٨ م مع الابقاء على الاعمده والاساسات وإعاده استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والابقاء على باقي الكوبري كما هو .

3. سيتم انزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لاعادة استخدامها مع الابقاء على الاساسات والاعمدة لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب واعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخري.

4. الطول المزمع تكسيره للبلاطات العلويه فقط هو ٨٨ م والطول الاجمالى للكوبرى ٦٦٥ م وهو ما يمثل ١٤٪ وسيتم إستخدام باقي عناصر الكوبري مره أخري.

وتهيب وزارة النقل بالسادة المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي تهدف الى أحداث بلبلة للرأي العام واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمي