الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:42 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

على هامش حضوره منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية..

وزير الصحة يلتقي نظيرته القطرية لتبادل الخبرات الناجحة في مبادرات الصحة العامة وإدارة الأزمات والجوائح

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة القطرية، بحضور السفير عمرو الشربيني سفير مصر في الدوحة، وذلك على هامش افتتاح منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، الذي يعقد في الفترة من 16 إلى 19 مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تضمن تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدولتين في التغطية الصحية الشاملة والمبادرات الصحية، حيث استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، الإنجازات التي حققتها مصر في هذا الشأن.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزيرين تبادلا الخبرات في مجال التطبيب «عن بعد» Telemedicine وأحدث الطرق المستخدمة في هذا الإطار، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال مكافحة الأمراض الأكثر انتشاراmost prevalent وفي مجال الرعاية الأساسية الأولية والطب الوقائي والترصد الوبائي والرعاية العلاجية، علاوة على استعراض التجارب الناجحة للبلدين في إدارة الأزمات والتحديات الصحية والجوائح.

وقال إن الوزيرين تبادلا خبرات الدولتين في مجال ميكنة وdigitaliztion للخدمات الصحية تبادل الخبرات، وكذلك التجارب الناجحة بين الدولتين في مجال القضاء على قوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

وتابع «عبدالغفار» أن الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة القطرية، استعرضت التجارب القطرية الناجحة في إدارة المستشفيات والمنشآت، المتمثلة في «مؤسسة حمد الطبية» التي تدير 12 مستشفى، بينهم تسعة مستشفيات تخصصية، وثلاثة مستشفيات عامة، إلى جانب إدارتها لخدمات الإسعاف، وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، ومرافق الرعاية المطولة