الخميس 30 نوفمبر 2023 مـ 01:18 مـ 17 جمادى أول 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
مؤتمر إيجبس المقبل ينظم الحوار الأفريقى للطاقة بالقاهرة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول بحضور ممثلي الحكومات والغرف التجارية والمال والأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد شركة Sailun الصينية لإطارات السيارات بالسخنة رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية: تطوير مستمر لقدرات المهنيين والجهات الرقابية بما يضمن استدامة جهود تعزيز دور أسواق المال في دعم الاقتصادات... وزير الصحة يعرض الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الدعم الصحي لمصابي قطاع ”غزة” وزير التنمية المحلية: إزالة 14043 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 804 فدان وإزالة 1972 مخالفة بناء علي مساحة و 447... ”حملة السيسي” تشارك بالمؤتمر الجماهيري لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في الإمارات لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية ”حياة كريمة” تسلم ٧٣ مشروع تمكين اقتصادي جديد لأهالي الغربية مؤتمرات حاشدة لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في القاهرة والمحافظات حركة شباب التحرير تطالب بموقف عربي موحد لوقف العدوان البربري وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع وزير الزراعة يبحث مع وفد الايفاد المشروعات الزراعية المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية

وزيرة التخطيط تشارك بحفل البنك التجاري الدولي وGLAM لتوزيع جائزة الاستدامة

شاركت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية باحتفالية شبكة المبادرات النسائية التابعة للبنك التجاري الدولي لجائزة الاستدامة بالتعاون مع GLAM مجموعة السيدات السفيرات، لتوزيع جائزة الاستدامة، وذلك بحضور سفيرة كولومبيا بالقاهرة، محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي وعدد من الوزراء والسفراء.

وشهد الحفل تكريم راوية منصور رئيس مجلس إدارة شركة رامسكو للتشييد وبناء القرى البيئية، لدورها في مجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

وخلال كلمتها توجهت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشكر إلى شبكة المبادرات النسائية في البنك التجاري الدولي لجهودهم وعقد حفل توزيع الجوائز كما تقدمت سيادتها بالتهنئة للسيدة راوية منصور على إنجازاتها في تمكين المرأة من خلال العمل المناخي، مؤكده أن ذلك من شأنه أن يخلق تأثيرات مضاعفة وملموسة في جميع أنحاء مصر.

وأردفت السعيد أنه من المهم أن يكون هناك جيلًا جديدًا من المدافعين عن حقوق المرأة والتعرف عليهم، متابعه أن تفاني المرأة وطاقتها هما بالفعل ما نحتاج إليه، مضيفه أنه كلما زاد الاستثمار في البشر ومواهبهم، كلما كان ذلك سببًا في التأثير الدائم.

وشددت السعيد على ضرورة التركيز على جمع بيانات قوية مصنفة حسب النوع حول الاستدامة، موضحه أن تلك البيانات ستساهم في تحسين تقييم تنفيذ السياسات والبرامج الوطنية في مجال العمل المناخي، وتطوير وتخطيط سياسات الحد من المخاطر والكوارث التي تستجيب للنوع الاجتماعي.

وأكدت السعيد أهمية الاستمرار في تعزيز بيئة مواتية للتمكين الاقتصادي للمرأة، بيئة مستدامة ومنصفة وعادلة، مشددة على ضرورة ضمان حصول النساء على الموارد والفرص على قدم المساواة، وأن تكن أصواتهن مسموعة، وأن يتم الاعتراف بمساهماتهن وتقديرها، موضحه أن كل يوم يمثل فرصة لمساعدة امرأة واحدة، وبمساعدتها على الثقة بالنفس، فإن ذلك يعني مساعدة جميع النساء