الأحد 26 مايو 2024 مـ 12:05 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

وزيرة التخطيط تشارك بحفل البنك التجاري الدولي وGLAM لتوزيع جائزة الاستدامة

شاركت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية باحتفالية شبكة المبادرات النسائية التابعة للبنك التجاري الدولي لجائزة الاستدامة بالتعاون مع GLAM مجموعة السيدات السفيرات، لتوزيع جائزة الاستدامة، وذلك بحضور سفيرة كولومبيا بالقاهرة، محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي وعدد من الوزراء والسفراء.

وشهد الحفل تكريم راوية منصور رئيس مجلس إدارة شركة رامسكو للتشييد وبناء القرى البيئية، لدورها في مجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

وخلال كلمتها توجهت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشكر إلى شبكة المبادرات النسائية في البنك التجاري الدولي لجهودهم وعقد حفل توزيع الجوائز كما تقدمت سيادتها بالتهنئة للسيدة راوية منصور على إنجازاتها في تمكين المرأة من خلال العمل المناخي، مؤكده أن ذلك من شأنه أن يخلق تأثيرات مضاعفة وملموسة في جميع أنحاء مصر.

وأردفت السعيد أنه من المهم أن يكون هناك جيلًا جديدًا من المدافعين عن حقوق المرأة والتعرف عليهم، متابعه أن تفاني المرأة وطاقتها هما بالفعل ما نحتاج إليه، مضيفه أنه كلما زاد الاستثمار في البشر ومواهبهم، كلما كان ذلك سببًا في التأثير الدائم.

وشددت السعيد على ضرورة التركيز على جمع بيانات قوية مصنفة حسب النوع حول الاستدامة، موضحه أن تلك البيانات ستساهم في تحسين تقييم تنفيذ السياسات والبرامج الوطنية في مجال العمل المناخي، وتطوير وتخطيط سياسات الحد من المخاطر والكوارث التي تستجيب للنوع الاجتماعي.

وأكدت السعيد أهمية الاستمرار في تعزيز بيئة مواتية للتمكين الاقتصادي للمرأة، بيئة مستدامة ومنصفة وعادلة، مشددة على ضرورة ضمان حصول النساء على الموارد والفرص على قدم المساواة، وأن تكن أصواتهن مسموعة، وأن يتم الاعتراف بمساهماتهن وتقديرها، موضحه أن كل يوم يمثل فرصة لمساعدة امرأة واحدة، وبمساعدتها على الثقة بالنفس، فإن ذلك يعني مساعدة جميع النساء