السبت 20 أبريل 2024 مـ 11:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إستمرار عمل المطاحن ومخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر وزير الصحة يترأس اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لعيد الفطر المبارك وزير الإسكان: 5 مايو..بدء تسليم عمارات الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي بمدينة المنصورة الجديدة وزيرة التضامن تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان ”16023” خلال أيام عيد الفطر المبارك وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد لاستقبال الزوار بالمحميات الطبيعية وزيرة الهجرة تستقبل عددا من أعضاء الجالية المصرية في نيويورك والفاعلين في العمل الطوعي بالساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع القطاع الخاص.. مصنع جديد لاستغلال”الكاولين” بشركة سيناء للمنجنيز ”المشاط ” تتابع نتائج عمل بعثة البنك الدولي لتعزيز التعاون مع الحكومة في تنفيذ وثيقة سياسات ملكية الدولة وتمكين القطاع الخاص وزير الرياضة يصل غانا لحضور ختام دورة الألعاب الأفريقية واستلام راية تنظيم مصر للنسخة الرابعة عشر ٢٠٢٧ وزير المالية: نعمل مع الشركاء الدوليين على تطوير النموذج المصرى فى التغطية الصحية الشاملة لصالح المواطنين باسل رحمي يدعو سيدات مصر للاستفادة من مبادرات الجهاز لدعم مشروعاتهم القائمة أو الجديدة وزيرة التضامن تشهد حفل إطلاق أول مركز للمتطوعين في الشرق الأوسط لمؤسسة شارك البسمة

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ..

وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص للتوسع في المشروع القومي ”دراجتك .. صحتك”

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة شركة دليفيرى هيرو مصر (طلبات مصر) والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والإجتماعية؛ بشأن مبادرة " دراجتك .. صحتك" تحت رعاية فخامة السيد الرئيس، بديوان عام الوزارة بالمهندسين.

قام بتوقيع البرتوكول، من وزارة الشباب والرياضة الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومن شركة دليفيرى هيرو مصر السيدة هدير وليد شلبي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومن البنك المصري الخليجي السيدة نيللي محمود رئيس قطاع الإتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي ومن مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والإجتماعية السيدة نرمين أبو جازية المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة المؤسسة.

في كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة، أن توقيع البرتوكول يأتي إيمانًا من الدولة بأهمية الشباب في صياغة حاضر مصر وصناعة مستقبلها وتفعيلًا للمبادرات الداعمة للشباب سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا ورياضيًا، وكذلك انطلاقًا من مسئولية وزارة الشباب والرياضة في تقديم الدعم للشباب المصري عن طريق دعم التأهيل لفرص العمل ورفع معدلات اللياقة البدنية للمواطنين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتشجيع كافة المواطنين على ممارسة الرياضة ولتكون أسلوب حياة للمواطن المصري.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بدور المسئولية المجتمعية لشركة دليفرى هيرو مصر ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية والبنك المصري الخليجي في رعاية المشروعات القومية في الأنشطة الرياضية والشبابية من خلال إيجاد وخلق فرص عمل للشباب في إطار يتماشى مع رؤية وتوجه وزارة الشباب والرياضة، وفي إطار السعي الدائم للأطراف في دعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، ومن بينها دعم ورعاية مبادرة " دراجتك .. صحتك " للنهوض بالرياضة المصرية إيمانًا بأهمية دور الشباب في نهضة المجتمع وبناء مستقبله .

قال وزير الشباب والرياضة : "أن مبادرة "دراجتك دخلك" تأتي ذلك بالتزامن مع دعم خطة الدولة المصرية 2030، وتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الإنتاج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لرفع متوسط الدخل للفرد من أجل تعزيز الدخل القومي وتقليل التضخم ، كما أنها تأتي في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية".

ولفت "صبحي" أن هذه المبادرة تمثل أحد أهم مشروعات الوزارة المعنية والمنبثقة من مشروع "دراجتك صحتك" والتي تعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات الدولة.

فيما توجه ممثلو شركة دليفيرى هيرو مصر والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والإجتماعية، بالشكر والتقدير للدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة علي إتاحة تلك الفرصة للمشاركة المجتمعية مع مؤسسات الدولة، لتوفير فرص عمل للشباب.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت المبادرة القومية "دراجتك صحتك" تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية، وقامت بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة وتوفير الدراجات الهوائية للمواطنين بسعر أقل من سعر السوق لزيادة معدلات اللياقة البدنية وتحسين الصحة العامة وتغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين، باعتبارها أحد وسائل الانتقال الآمنة في ظل خطة الدولة للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد والمساهمة في التباعد الإجتماعي وتجنب العدوى وتحسين الصحة العامة.

وبمقتضي البروتوكول، تقوم شركة دليفيرى هيرو مصر والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والإجتماعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بتقديم أوجه الرعاية والدعم المطلوب لمبادرة الدراجات من خلال المساهمة في دعم تنفيذ مبادرة "دراجتك .. صحتك" المرحلة الرابعة، وذلك بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية للمواطنين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وكذا، إتاحة الفرص للشباب للتأهيل والعمل باستخدام الدراجات الهوائية بهدف تحسين الصحة العامة وخلق فرص عمل مدرة للدخل بعد حصولهم على الرخص التي تبيح لهم تقديم خدمة التوصيل مستقلين او من خلال الجهات الشريكة مع الوزارة.

ومن الشروط الواجب توافرها بالشباب المرشحين للعمل بتوصيل الطلبات بهدف زيادة دخلهم، التقدم للتسجيل من خلال رابط على موقع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الالفى، أن لا يقل من العمر عن 18 عام، تقرير جنائى حديث خالى من أية سوابق جنائية، إجتياز التقييم المحدد من قبل شركاء الوزارة في برتوكول التعاون