السبت 25 مايو 2024 مـ 01:21 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد/ محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له، وذلك بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والسفير علاء موسى، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والسيد/ أحمد نايف الدليمي، سفير العراق لدى مصر.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب برئيس مجلس النواب العراقي، مُعربًا عن التطلع لتعزيز التعاون مع البرلمان العراقي في كل ما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في إطار ما يربطهما من علاقات تاريخية وأخوة ووحدة مصير وأهداف مشتركة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية دور المجالس النيابية في توطيد العلاقات بين البلدين، معربًا عن تقديره لما تشهده العلاقات بين المؤسسات التشريعية المصرية والعراقية من تعاون وثيق.

وأشار إلى مستوى العلاقات المتميز بين البلدين وما شهدته من تطور ملموس خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر والعراق والأردن.

كما تطرق إلى التنسيق الجاري بين الجهات المعنية في البلدين لعقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة في القاهرة، معربا عن تطلعه لخروج اللجنة المشتركة بنتائج تسهم في دفع العلاقات الثنائية.

وخلال اللقاء، تقدم رئيس مجلس النواب العراقي بالشكر لرئيس الوزراء على حسن الاستقبال، معرباً عن تطلع البرلمان العراقي لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر، وكذا في إطار آلية التعاون الثلاثية المشتركة بين مصر والعراق والأردن.

وأضاف: نرغب أيضًا في الاستفادة من خبرات الشركات المصرية في السوق العراقية، كما نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، بما فيها الربط الكهربائي الثلاثي مع الأردن.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا العربية المشتركة، والجهود التي يتم بذلها لتعزيز أواصر التعاون بين الدول العربية