السبت 25 مايو 2024 مـ 11:35 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

فى مؤتمر صحفي موسع

وزير الرياضة يعلن عن استضافة مصر ثلاث بطولات عالمية في الرياضات المائية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم، تفاصيل الاعلان عن استضافة مصر ٣ بطولات عالمية في الرياضات المائية والتي تقام في سوما باي بالغردقة خلال الفترة من ٨ وحتي ١٥ مايو ٢٠٢٣.

من جانبه، اكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي ان الدولة تدعم كل الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد السباحة نظرا لأهمية البطولات والمنافسات التى يتم تنظيمها سوءا من الناحية المنافسة الرياضية أو الترويح للفعاليات والسياحة الرياضية .

وأشاد الدكتور أشرف صبحى بالعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد الدولي بنظيره المصرى وحرصه على التعاون المستمر بإسناد تنظيم بطولات دولية وعالمية لمصر، لافتا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية كبيرة تجعلها قادرة على تنظيم أي حدث مهما كان حجمه، فضلا عن القدرات البشرية والكفاءات التي تجعلنا نستطيع تنظيم بطولات على أفضل ما يكون.

واشار الي ان هدف اقامة البطولة في مدينة الغردقة يزيد من فرص تنشيط السياحة.

ومن جانبة اكد الكابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لالعاب الماء على ثقته فى قدرة الاتحاد المصرى للسباحة على تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصة انها النسخة الاولى من بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية.

وأضاف ان الاتحاد الدولى للسباحة يشهد علاقات طيبة مع نظيره المصرى برئاسة المهندس ياسر ادريس واكد انه يثق فى نجاح البطولة لما تملكه مصر من مقومات كبيرة.

وفي كلمته، اكد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية على سعادته بالفرصة التى منحها كابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى لالعاب الماء بتنظيم مصر لثلاث بطولات عالمية.

وقال إدريس أن الاتحاد المصرى للسباحة يشهد نجاحات غير مسبوقة بفضل الدعم الكبير من الدولة والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وتابع إدريس تمسكنا فى اتحاد السباحة بفرصة وشرف التنظيم لأننا على ثقة من نجاح التنظيم فنيا واداريا وسيشهد العالم على النجاح خاصة اننا نسير وفق استراتيجية مدروسة.

واضاف ادريس ان هناك ٣٢ دولة أعلنت مشاركتها حتى الان وهو رقم كبير جدا واتوقع ان يصل إلى ٤٠ دولة فى ختام يوم ١٢ ابريل قبل غلق باب التقدم للمشاركة فى البطولة.

ومن جانبه، توجه المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، بالشكر لكل من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي للسباحة والاتحاد المصري للسباحة على مجهودتهم للخروج بالبطولة بالشكل الذي يليق بأسم مصر. وقال: "أصبحت السياحة الرياضية من أهم العوامل الجاذبة للعديد من الدول، ولذلك نفتخر في سوما باي بأن نكون جزءاً من المساهمين في هذه السلسلة من الفعاليات العالمية التي نأمل أن تحقق طفرة كبيرة وتظهر مصر بصورة مشرفة لتلفت أنظار العالم نحو قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أعلى مستوى."

ومن المنتظر ان تستضيف مصر ٣ بطولات مائية عالمية تتضمن كأس العالم للباليه المائي، كاس العالم للسباحة في المياة المفتوحة بالاضافة الي تصفيات كرة الماء الشاطئية والتي تقام لاول مرة في مصر، بمشاركة ٦٠٠ متسابق من جميع انحاء العالم