السبت 25 مايو 2024 مـ 11:41 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

”مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟”..

كريم أسعد: ندعو إلى الاستثمار في مصر رغم كل التحديات العالمية

شارك المستثمر المصري بالخارج كريم أسعد، أحد خبراء مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيمبكس kempex international وشركة kempton ltd& Brooks، في الحملة التوعوية "مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، التي أطلقتها وزارة الهجرة في إطار دورها للترويج للدولة المصرية وإنجازاتها وتحفيز جهود الاستثمار ضمن استراتيجية الوزارة للتواصل مع المستثمرين بالخارج.

من ناحيتها، أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على ما يتميز به السوق المصري من عوامل جذب وفرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات في ظل عملية التنمية التي تتم على أرض مصر وتوفير بنية تحتية على أعلى مستوى، بجانب تهيئة مناخ الاستثمار، للتيسير على المستثمرين، متابعة أن الحملة تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريون بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر.

ومن ناحيته، أوضح كريم أسعد، أنه يعمل في مجال الحاصلات الزراعية في عدد من الدول عالميًا، على مدار أكثر من 33 عامًا، ومن بينها المملكة المتحدة منذ أكثر من 12 سنة في مجال تصدير المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى عضوية الشركة في الغرف التجارية والمؤسسات التجارية والزراعية، بجانب التحالف مع أكبر اتحادات المزارعين في المملكة المتحدة.

وأضاف أسعد أن المناخ الاستثماري في مصر جاذب للاستثمارات، وأن علينا الاجتهاد والسعي باستمرار والاستثمار في بلدنا في مختلف المجالات، مؤكدًا أن المنافسة تؤدي للنجاح في أي سوق، وموضحًا أن شركته حرصت على الاستثمار في تجهيز الحاصلات الزراعية للتصدير، ونقل الخبرات الطويلة في التعامل مع مختلف دول العالم.

وأوضح أسعد أن الاستثمار في مصر له مزايا كبيرة، لما تمتلكه من ثروة بشرية شابة، قادرة على العمل، كذلك الموقع الجغرافي والقرب من أسواق كثيرة، من بينها دول عربية وشمال أفريقيا ودول القارة السمراء، ما يقدم المزيد من التيسيرات اللوجستية في التصدير، مشيرًا إلى اتفاقيات التجارة الحرة مع أفريقيا، والتي جعلت مصر من أكبر الدول المستفيدة تجاريًا، بجانب فرص التبادل التجاري مع الِقاء في الدول الأفريقية اللي في مصر.

كما أشار إلى السياسات المستحدثة للتسجيل في هيئة سلامة الغذاء والمشاركة في الكود الاقتصادي المعتمد من مصلحة الجمارك المصرية، ما يساعد المصدرين على التعامل مع الأسواق العالمية بطريقة سهلة ومضمونة، لدخول البضائع على مستوى العالم.

وأضاف أن مصنعه مسجل في اتحاد التجارة والصناعة والمجالس والغرف التصديرية، وحاصل على شهادة سلامة الغذاء "أيزو 22000" ونعمل على تصدير الحبوب والسمسم والبقوليات والأعشاب والنباتات وتعبئتها وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

ولفت أيضا إلى أن المصنع مجهز بأحدث خطوط الإنتاج عن طريق التحكم الإلكتروني، وفقًا لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، مشيدًا بتشجيع الدولة للقطاع الخاص ليسهم بشكل أكبر في خطط التنمية وزيادة الإنتاج، موجها رسالته للمستثمرين المصريين بالخارج بتعزيز استثماراتهم في مصر لزيادة احتياطي العملة الصعبة، وتوفير فرص العمل للشباب، متابعا: "نحن نؤكد وندعو إلى أهمية الاستثمار في مصر رغم الظروف العالمية، لأن تدفق الاستثمارات حاليا هو الحل وسط ما يشهده العالم من أزمات، لرفع اسم بلدنا عاليا"