الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 04:27 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها الخارجية تخصص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة تعمل للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين داخل المستشفيات جندي: حماية الشباب أولوية قصوى لنا.. والجمهورية الجديدة تحمل على عاتقها التدريب والتأهيل وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية الكاتب الصحفي محمد إمام يكتب .. ”وزير إنسان” وزيرة الهجرة : ”المصريين بالخارج” ركيزة أصيلة من ركائز الأمن القومي صناع الخير تنهي استعداداتها لتنفيذ مبادرة ”صك الاضحية” لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها بداية جديدة في شكل مؤسسي لزيادة حجم المشروعات وتوسيع قاعدة المساعدات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً شباب التحالف الوطني يشاركون في البرنامج التدريبي ”مودة” التحالف الوطني: توزيع 32 رأس ماشية عشار على 16 أسرة في قرية بني رافع بأسيوط محمد إمام يكتب .. ”حفظ الله مصر” مقرر لجنة الصناعة : الأمن القومي وتأثير الوضع السياسي علي الداخل المصري والأوضاع الاقتصادية أهم الملفات

ضمن فعاليات اجتماعات الربيع لعام 2023

”المشاط” تلتقي مساعد وزير الخزانة الأمريكية لمناقشة آليات تعزيز دور البنك الدولي في دعم الدول النامية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، السيدة أليكسيا لاتورتو، مساعد وزير الخزانة الأمريكية للتجارة الدولية والتنمية، وذلك ضمن فعاليات مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2023، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وتناول اللقاء مناقشة التفاصيل المتعلقة بالرؤية الأمريكية حول آليات تطوير مجموعة البنك الدولي وتعظيم دور التعاون الإنمائي في دعم الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، وفي هذا الصدد أكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية دور البنك الدولي وبنوك التنمية متعددة الأطراف في إتاحة التمويلات التنموية الميسرة لدعم الدول الناشئة، وأهمية ان تعكس الإصلاحات التي يجري مناقشتها مطالب الدول النامية وخاصة متوسطة الدخل والاقل نموا من اجل تعزيز الجهود المبذولة للصمود في مواجهة التحديات المعقدة التي يواجهها الاقتصاد العالمي واثاره علي اقتصاديات المنطقة والقارة الافريقية. كما تناول اللقاء سبل التعاون في مجال عمل المناخ وتحقيق عدالة التمويل .

في سياق منفصل بحث الجانبان الإجراءات المُستمرة لتنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، التي تعزز جهود الدولة في مجال التحول الأخضر، تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وآليات تنفيذ الإعلان السياسي المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا خلال مؤتمر المناخ COP27، لدعم محور الطاقة ضمن البرنامج.

وتُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعقد تحت شعار «الطريق إلى المستقبل: بناء القدرة على الصمود وإعادة تشكيل التنمية»، بمشاركة محافظو البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلون عن منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، وذلك لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي