الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 04:35 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها الخارجية تخصص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة تعمل للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين داخل المستشفيات جندي: حماية الشباب أولوية قصوى لنا.. والجمهورية الجديدة تحمل على عاتقها التدريب والتأهيل وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية الكاتب الصحفي محمد إمام يكتب .. ”وزير إنسان” وزيرة الهجرة : ”المصريين بالخارج” ركيزة أصيلة من ركائز الأمن القومي صناع الخير تنهي استعداداتها لتنفيذ مبادرة ”صك الاضحية” لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها بداية جديدة في شكل مؤسسي لزيادة حجم المشروعات وتوسيع قاعدة المساعدات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً شباب التحالف الوطني يشاركون في البرنامج التدريبي ”مودة” التحالف الوطني: توزيع 32 رأس ماشية عشار على 16 أسرة في قرية بني رافع بأسيوط محمد إمام يكتب .. ”حفظ الله مصر” مقرر لجنة الصناعة : الأمن القومي وتأثير الوضع السياسي علي الداخل المصري والأوضاع الاقتصادية أهم الملفات

ينظمها صندوق تحيا مصر استعداداً لعيد الفطر المبارك

معارض مبادرة دكان الفرحة تفتح أبوابها في محافظات بحري والصعيد

توفير 25 ألف قطعة ملابس لصالح 2500 أسرة في محافظتي الغربية وأسوان

تامر عبد الفتاح: نسعى لإدخال روح والبهجة والسعادة على أكبر عدد من الأسر المستحقة قبل العيد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يستمر صندوق تحيا مصر للأسبوع الرابع على التوالي في تنظيم معارض مبادرة دكان الفرحة في مختلف محافظات الجمهورية لتوفير الملابس للأسر الأولى بالرعاية لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتنظيم عدد من معارض المبادرة في المحافظات لرفع عبء توفير ملابس العيد عن كاهل الأسر المستهدفة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن مبادرة دكان الفرحة تسعى لإدخال روح البهجة والسعادة على الأسر المستحقة عبر استغلال المساهمات العينية المقدمة للصندوق من ملابس وأغطية ومفروشات وغيرها من احتياجات المعيشة، من خلال معارض تسمح لرب الأسرة اختيار ما يناسب كل أفراد أسرة بحرية تامة .

وأضاف أن الصندوق نظم معرضي دكان الفرحة خلال اليومين الماضيين في محافظتي الغربية وأسوان لتوفير ملابس العيد وغيرها من هدايا المبادرة لصالح 2500 أسرة بالمحافظتين.

وأوضح عبد الفتاح أن معرض محافظة الغربية تضمن 10 ألاف قطعة ملابس استفادت منها 1000 أسرة من الأسر المعد لهم دراسة حالة اجتماعية بالتعاون مع جمعية الأورمان، كما تضمن معرض محافظة أسوان 15 ألف قطعة ملابس، فضلا عن 1500 بطانية و8000 قطعة مفروشات و12000 لعبة أطفال 9000 قطعة أدوات مكتبية ومدرسية لصالح 1500 أسرة مستحقة بالتعاون مع جمعية أم القرى.

وأوضح عبد الفتاح أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر إبريل عام 2019، وتعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.

ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من 1.5 مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 500 ألف مواطن، مشيرا إلى أن الصندوق يستهدف تنفيذ أكبر حملة كساء في المرحلة الجديدة من المبادرة لتوفير الملابس لصالح مليون مواطن مستحق بأكثر من مليوني قطعة ملابس