الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 08:37 صـ 6 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إستمرار عمل المطاحن ومخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر وزير الصحة يترأس اجتماع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي لعيد الفطر المبارك وزير الإسكان: 5 مايو..بدء تسليم عمارات الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي بمدينة المنصورة الجديدة وزيرة التضامن تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان ”16023” خلال أيام عيد الفطر المبارك وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد لاستقبال الزوار بالمحميات الطبيعية وزيرة الهجرة تستقبل عددا من أعضاء الجالية المصرية في نيويورك والفاعلين في العمل الطوعي بالساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع القطاع الخاص.. مصنع جديد لاستغلال”الكاولين” بشركة سيناء للمنجنيز ”المشاط ” تتابع نتائج عمل بعثة البنك الدولي لتعزيز التعاون مع الحكومة في تنفيذ وثيقة سياسات ملكية الدولة وتمكين القطاع الخاص وزير الرياضة يصل غانا لحضور ختام دورة الألعاب الأفريقية واستلام راية تنظيم مصر للنسخة الرابعة عشر ٢٠٢٧ وزير المالية: نعمل مع الشركاء الدوليين على تطوير النموذج المصرى فى التغطية الصحية الشاملة لصالح المواطنين باسل رحمي يدعو سيدات مصر للاستفادة من مبادرات الجهاز لدعم مشروعاتهم القائمة أو الجديدة وزيرة التضامن تشهد حفل إطلاق أول مركز للمتطوعين في الشرق الأوسط لمؤسسة شارك البسمة

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني

تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم ٢٧ أبريل الجاري من وزير خارجية المملكة المتحدة "جيمس كليفرلي" للتشاور بشأن تطورات الوضع في السودان.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير البريطاني استهل الاتصال بتقديم التعازي فى استشهاد مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر في الخرطوم، مثنياً علي الدور البطولى الذي تقوم به السفارة المصرية وباقى البعثات الدبلوماسية فى الخرطوم لإجلاء رعايا دولهم فى اسرع وقت ممكن وبأكثر الوسائل الآمنة الممكنة.

كما قدم الوزير البريطانى الشكر لنظيره المصرى على المساعدة التي قدمتها مصر في إجلاء رعايا المملكة المتحدة من السودان، معرباً عن تطلعه لاستمرار الدعم المصري في إجلاء باقي الرعايا البريطانيين. وقدم وزير خارجية المملكة المتحدة التهنئة فى هذا الإطار على جهود الإجلاء الناجحة التي قامت بها مصر حتى الآن، معرباً عن حرصه على التنسيق مع مصر بشكل وثيق فيما يتعلق بالأوضاع في السودان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير سامح شكري أكد على أن مصر لا تؤمن بوجود حل عسكري للأزمة السودانية،. مشدداً على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة ودعم الجهود الدولية الهادفة لتمديد الهدنة والعودة للحوار، وهو ما اتفق الجانبان على أهمية العمل سوياً من أجل ضمان تحقيقه.

واتفق الوزيران فى نهاية الاتصال علي أهمية استمرار التواصل وتبادل التقديرات بشأن تطورات الوضع فى السودان، مؤكدين علي اهمية العمل بكل جهد من أجل حقن الدماء واتاحة الفرصة لاستئناف الحوار فى أقرب فرصة ممكنة