الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

مدبولى: مصر اكتسبت خبرة جيدة جدًا في استضافة COP27 مما عزز الثقة بقدرة الدولة على استضافة النسخة الـ 12 من المنتدى الحضري العالمي بالتعاون والتنسيق مع الـ "هابيتات"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالسيدة/ ميمونة شريف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات)، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء/ هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء/ خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والسفير/ ياسر عابد مدير إدارة التعاون الدولى للتنمية بوزارة الخارجية، ومسؤولي كل من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ووزارتي الإسكان والتنمية المحلية.

وفي مُستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء تقدير الحكومة لزيارة وفد الهابيتات، والتي تأتي للإعلان رسميًا عن بداية الإجراءات التنفيذية لاستضافة مصر النسخة الثانية عشرة من اجتماعات المنتدى الحضري العالمي عام 2024.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تعمل بجهود حثيثة منذ وقت طويل؛ لاستضافة تلك النسخة من المنتدى في مصر، لا سيّما في ظل الأداء الجيد والنجاح الرائع الذي شهدته استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27، الذي يُعد حدثًا ضخمًا على المستوى العالمي.

وأضاف أن مصر اكتسبت خبرة جيدة جدًا في استضافة COP27، مما عزز الثقة بقدرة الدولة على استضافة النسخة الـ 12 من المنتدى الحضري العالمي بالتعاون والتنسيق مع الـ "هابيتات".

وأوضح "مدبولي" أنه تم تشكيل "اللجنة العليا"، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والتي سوف تكون مسؤولة عن تنظيم النسخة الثانية عشرة من المنتدى الحضري العالمي. مُشيرًا إلى أنه قد تم التوافق على أن يكون وزير الخارجية رئيساً للمنتدى، وفيما يتعلق بالجزء التقني، فإن وزيري الإسكان والتنمية المحلية سوف يتوليان تنظيمهما بالتنسيق مع "الهابيتات".

من جانبها، أعربت السيدة/ ميمونة شريف عن سعادتها لاستضافتها اليوم في مصر. وقالت: "أود أن أعرب عن شكري وتقديري لدعم مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وللعمل والتعاون معًا". وأود أن أهنئ مصر على استضافة المنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة، ما يُمثل عودة المنتدى لأفريقيا، حيث كانت الدورة الافتتاحية له في "نيروبي" بدولة كينيا.

وأوضحت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة أن هناك فريق عمل في القاهرة للتعاون مع الحكومة من أجل تنسيق الحدث، وكذا الترويج له دولياً.

وأكدت السيدة ميمونة أن الإسكان هو أحد أولويات برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وستتم مناقشته كمُحفز لرفاهية الأفراد وإحداث التنمية الحضرية المستدامة.

وخلال الاجتماع، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن توقيع الاتفاقية اليوم يمثل حدثاً مهماً في خضم جهود الدولة لاستضافة المنتدى الحضري العالمي عام 2024، مؤكدًا أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يُعد شريكًا استراتيجيًا لوزارة الإسكان في تعزيز التعاون الفني المثمر الذي أدى إلى مبادرات ناجحة، والمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة