الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:34 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

وزير الصحة يستقبل نظيره البرتغالي لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، نظيره البرتغالي الدكتور مانويل بيزارو، والوفد الوزاري المرافق له، والسفير البرتغالي لدى مصر رو تيرينو، وعدداً من المسؤولين الحكوميين في القطاع الصحي، وعدداً من ممثلين عن القطاع الخاص وشركات الأدوية بالبرتغال. وذلك اليوم الأحد، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان، في العاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماع الدكتور بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، وممثلين عن هيئة الدواء المصرية، وممثلين عن عدد من شركات الأدوية المصرية، وممثلين عن القطاع الخاص بالمنظومة الصحية، فضلاً عن حضور عدد من قيادات الوزارة المعنيين، لبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي، بما يدعم استراتيجية الوزارة لرفع جودة المنظومة الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الوزير بالوفد البرتغالي، مثمناً زيارتهم لمصر التي تستهدف بحث أوجه الشراكة بين وزارة الصحة المصرية ونظيرتها في دولة البرتغال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في القطاعات الصحية المختلفة، مؤكداً الحرص على بحث كافة سبل التعاون بين الجانبين، بما يضمن تعزيز كفاءة النظم الصحية في البلدين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية في الارتقاء بكافة جوانب القطاع الصحي، بما يحتم على المعنيين إكمال تلك المسيرة لتحقيق استراتيجية الوزارة في تعزيز كفاءة القطاع الصحي، من خلال عقد المزيد من الشراكات ونقل وتبادل الخبرات المختلفة مع كافة مختلف الدول.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول استعراض قدرات النظام الصحي المصري بمختلف جوانبه، وما تم تحقيقه من نجاحات خلال السنوات الماضية في الارتقاء بصحة المواطن، من خلال تطوير خدمات الرعاية الصحية، وتكثيف تطوير وإنشاء المنشآت الصحية المختلفة، وتطوير قدرات العاملين بالمنظومة الصحية، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية في مجالات تعزيز الصحة العامة و التي ساهمت بدورها في تعزيز صحة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بالعديد من الأمراض ورفع الوعي لديهم.

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول النقاش حول التعاون وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية في مجال الأورام، خاصة أورام الثدي لدى السيدات، والذي حقق طفرة كبيرة من خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وذلك لدعم خطة الدولة للنهوض بمنظومة علاج الأورام، التي تستهدف سرعة ودقة التشخيص، وتوفير العلاج، وفقاً لأحدث المعايير والبروتوكولات العالمية، بما يضمن تحسين مؤشرات الاستجابة للعلاج.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تناول استعراض النجاحات التي حققتها صناعة الدواء في مصر، حيث تم بحث التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدوائية بالبلدين