الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

للعام الخامس على التوالي..

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تفوز بجائزة جذب أفضل مشروع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للعام الخامس على التوالي بالمركز الأول كأفضل هيئة استثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لنجاحها في جذب أفضل مشروع استثماري في المنطقة خلال عام 2022.

وتسلم حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، الجائزة خلال ملتقى الاستثمار السنوي AIM2023 في نسخته الثانية عشر، المُنعقد تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تحت شعار "التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار".

وتنظم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة الملتقى بغرض تبادل الخبرات واستعراض أفضل التجارب في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر للأسواق الناشئة، ومناقشة اتجاهات الاستثمار والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لتعظيم إمكانات تلك الأسواق.

ويقوم الملتقى بتقييم المشروعات الاستثمارية التي نجحت هيئات ووكالات الترويج للاستثمار في جذبها حول العالم، حيث يتم تشكيل لجنة تضم مجموعة من الخبراء لتقييم تلك المشروعات، ويتم الاختيار بناء على أسس محددة هي "حجم الاستثمار، والتأثير الإيجابي على الميزان التجاري، ونقل المعرفة، ونجاح الحكومة في تقديم الخدمات للمستثمر، واستخدام الرقمنة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، والاستدامة والارتباط بالسوق المحلي".

وفازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هذا العام بالجائزة عن مشروع شركة فيفو VIVO لتصنيع الهواتف المحمولة، والذي يعد من المشروعات الرائدة في هذا المجال في مصر.

وأكد حسام هيبة أن الفوز بجائزة جذب أفضل مشروع في المنطقة للعام الخامس على التوالي يؤكد استدامة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته الدولة منذ ستة أعوام، حيث نجحت الحكومة في تهيئة بيئة الاستثمار وتحسين مؤشرات التنافسية وسهولة الأعمال ما أدى إلى طفرة واضحة في جاذبية السوق المصري، مشيرًا إلى أن استمرار عجلة الإصلاح الاقتصادي سيضمن تواجد مصر الدائم ضمن الأسواق الأكثر جاذبية للاستثمار بين الأسواق الناشئة