الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:33 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه...

بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 12 مايو وحتي 19 مايو، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

الجمعة 12 مايو:

- حملة "أنت أقوى من المخدرات" تتصدر المؤتمر السنوي لجامعة الزقازيق.. وعثمان يستعرض أهمية الحملة في زيادة الطلب على العلاج بنسبة 400%.

- الهلال الأحمر المصرى يطلق حملة "نشعر بمعاناتكم" بهدف تعبئة الموارد لتقديم خدمات توفير اكياس الدم وتقل الدم لمرضى الثلاسيميا والهيموفيليا في حالات الطوارئ، ورقم التبرع 9770.

السبت 13 مايو:

- وزيرة التضامن الاجتماعى تعلن الانتهاء من صرف التعويضات المقررة لأسر ضحايا تصادم حافلة ركاب وشاحنة نقل على طريق " الخارجة – أسيوط"، بقيمة 100 ألف جنيه لكل متوفى وحد أقصى 20 ألف جنيه لكل مصاب.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تزور قرية الأطفال "SOS" بصحبة منظمة "SOS" الدولية، وتلتقي بالأطفال والشباب والأمهات البديلات والعاملين لبناء جسر من التواصل وطرح بدائل مختلفة للرعاية البديلة.

- نشاط مكثف لوحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات وتدشين أول حاضنة للفائقين في العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الفيوم وتوزيع أجهزة لاب توب على ذوى الإعاقة البصرية.

- الهلال الأحمر المصرى ينظم ندوات توعية عن الإسعافات الأولية والنظافة الشخصية والسلامة المرورية لأبناء مصر من دور الرعاية الاجتماعية، وتنطلق من محافظة الغربية.

الأحد14 مايو:

- وزيرة التضامن الاجتماعى تشهد اللقاء النوعى للعاملين بمجالات التعاونيات الإنتاجية وتؤكد أهمية قطاع الإنتاج التعاونى في دعم الاقتصاد المحلي.

- التضامن الاجتماعى توقع بروتوكول تعاون بين الوزارة وصندوق دعم مشروعات الجمعيات والمنظمة العربية لحقوق الإنسان لتنفيذ مشروع النهوض بالوعى الحقوقى بقرى حياة كريمة.

- في توسع جديد لنشاطه بالمرحلة الثانية بقرى حياة كريمة، المشروع القومى للحفاظ على كيان الاسرة المصرية "مودة" ينجح في تدريب 2,460 شابا وفتاة من المقبلين على الزواج.

- برنامج فرصة للتمكين الاقتصادى ينظم ملتقى للتوظيف بمحافظة أسيوط بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية، والملتقى يوفر 6,000 فرصة عمل.

- عقب نشوب حريق محدود بجمعية الباقيات الصالحات، القباج تتوجه للجمعية وتطمئن على حالة النزلاء والمسنين، وتوجه الشكر لقوات الدفاع المدني والإسعاق ووزارة الكهرباء لدعمهم في إطفاء الحريق وتأمين المسنين وتوريد مولدات كهربائية.

الاثنين 15 مايو :

- بحضور سفير كندا وممثلى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وزيرة التضامن الاجتماعي تزور مشروعات التصنيع الزراعي والإنتاج الحيواني ومطبخ المجتمع بالمنيا وتفتتح مركز للتدريب وتنمية الموارد البشرية.

- وتزور قرية الشيخ مسعود وتتفقد أنشطة تحسين سبل العيش وإنتاج الألبان وتمكين المرأة الريفية وأسرتها المنفذ تحت مظلة البرنامج الرئاسي حياة كريمة.

- برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، بالتعاون مع المنتدى الاستراتيجي للتنمية وجامعة عين شمس، ينظم ندوة عن تحديات الامية والزيادة السكانية واللقاء يستعرض مساهمة برنامج لا امية مع تكافل في خفض نسب أمية أسر برنامج "تكافل" من 62% إلى 47%.

- وزيرة التضامن الاجتماعى تقرر صرف 60 ألف جنيه لكل صاحب باكية تضرر في حادث حريق المعرض التجارى الخاص بمنطقة الابراهيمية ببنى سويف، وتؤكد اتخاذ ما يلزم من آليات لدعم الشباب لتجاوز المحنة والتخفيف من آثار الحادث.

الثلاثاء 16 مايو

- الأستاذة منى الشبراوي رئيس الإدارة المركزية لشئون الأسرة والمرأة تمثل جمهورية مصر العربية بمؤتمر الاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة الذي انعقد بدولة الأردن، وتستعرض كفالة حقوق الطفل وتعزيز عدم المساواه بين الجنسين في مصر.

- في إطار خدمات ما بعد العلاج، التحاق دفعة جديدة من المتعافين لتعلم القراءة والكتابة بفصول محو الأمية بمراكز العزيمة لصندوق مكافحة الإدمان، والقباج تصرح أن الشهادات معتمدة من الهيئة العامة لتعليم الكبار.

- نحو رفع المهارات التنفيذية والاستعداد لمواجهة الازمات.. مديرية التضامن الاجتماعى بالبحر الأحمر تنفذ محاكاة لمعسكر إيواء بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

الأربعاء 17 مايو:

- القباج تشهد تدشين مؤسسة "وقفية مصر" تحت شعار "خير مستدام وأثر دائم"، وتعلن دعم المؤسسة في التوسع في مبادرة "أسطوات مصر" بمليون جنيه لشراء ماكينات وأجهزة للإنتاج كمرحلة أولى.

- في مؤتمر صحفى بالعاصمة الإدارية، القباج تعلن تنظيم مصر الاجتماع الاقليمى الأول بعنوان" البنوك ومؤسسات التمويل الاجتماعي العربي" تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، والمؤتمر يستقبل 15 دولة عربية بهدف حوكمة وعدالة التمويل العربي للبرامج الاجتماعية والاقتصادية.

- برنامج تنمية الطفولة المبكرة يوقع بروتوكولات تعاون لتطوير 60 قاعة حضانة على مستوى17 جمعية بجنوب سيناء لرفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمى الخدمة.

- وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع منظمة هانديكاب انترناشيونال تنظم برنامج تدريبى حول "التأهيل المجتمعي لذوي الإعاقة"، واللقاء يستهدف التعريف بمنهجية التأهيل المجتمعى و تعزيز إدراج ذوي الإعاقة في السياسات والبرامج.

- المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يشارك في فعاليات الملتقى الثقافي الحادي عشر لشباب المحافظات الحدودية بالعريش ضمن برنامج "أهل مصر"، ويعقد ورش خاصة بالعدالة الثقافية وتعزيز قيم الانتماء بالمجتمع.

الخميس 18 مايو:

- وزيرة التضامن الاجتماعى تشهد مؤتمر "دور الأدلة العلمية في إحداث التنمية المحلية في مصر" بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية ومعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر، واللقاء يناقش الحلول المبتكرة للتخفيف من حدة الفقر.

- التضامن الاجتماعي تعقد الاجتماع الأول للجنة الدائمة لتنظيم توزيع السلع الغذائية للاسر الأولى بالرعاية، واللقاء يستعرض آليات تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل الأولى بالرعاية.

- القباج بصفتها نائب رئيس الهلال الأحمر، في شراكة مع سفير الاتحاد الأوروبي والممثل الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الانمائى، تطلق قافلة المساعدات الإغاثية الموجهة لإغاثة المضارين من الأزمة السودانية في أسوان والممولة من الإتحاد الأوروبي.

- برنامج تكافل وكرامة يستقبل أعضاء لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا" لمناقشة تحسين معايير الاستهداف للأسر الأولى بالرعاية وسبل التحقق من المستفيدين من الدعم النقدي.

- القباج تلتقي بمشرفي حج الجمعيات الأهلية أثناء انعقاد اللقاء التدريبي لهم قبل موسم الحج، بإشراف الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات العمل الأهلي، وتعلن عن دعم الوزارة لهم لتقديم أفضل خدمة للحجيج.

- نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعى، المستشار محمد القمارى نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة يترأس اجتماع لجنة دراسة المحاور الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة، لمناقشة المقترحات المقدمة على مشروع قانون الرعاية البديلة

- مجدى حسن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، ممثلاً عن وزارة التضامن الاجتماعى، ضمن الوفد المصرى بالمائدة المستديرة الثانية حول "أفضل الممارسات في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الضحايا" المنعقد بالمغرب، ويستعرض التجربة المصرية في هذا المجال