السبت 25 مايو 2024 مـ 05:26 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

بالتعاون مع وزارة الثقافة..

”القومي للأشخاص ذوي الإعاقة” يطلق برنامج إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة الثقافية

أطلق المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة المشروع التدريبي "إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة والفعاليات الثقافية" الذي يأتي في إطار التعاون المثمر مع وزارة الثقافة المصرية؛ من خلال إقامة أولى تدريبات هذا البرنامج مع المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

حضرالتدريب الأول الذي استمر على مدار ٦ أيام عدد من المتدربين المرشحين من الجهات الثقافية بمحافظتين من محافظات المرحلة الأولى هما القاهرة والجيزة.

انقسم البرنامج التدريبي الذي استهدف العاملين بالقطاعات المختلفة في وزارة الثقافة إلى جزئين، الأول استمر لمدة يومين واختص بمناقشة طرق إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية الثقافية، والثاني ركز على أساسيات لغة الإشارة واستمر على مدار ٤ أيام.

تناول التدريب عدد من المحاور التي كانت من تقديم رشا ارنست مسئولة الإدارة الثقافية بالمجلس على رأسها مفهوم الإعاقة وتطوره من المنظور الاجتماعي والحقوقي، ومفهوم الإدماج مع التركيزعلى أهمية دور الثقافة في تنمية الوعي المجتمعي بقضايا الإعاقة.

فيما استعرض المهندس وائل همام مسئول إدارة التخطيط والمتابعة بالمجلس عدد من الموضوعات منها خطوات التخطيط لإدماج الأشخاص ذوي الاعاقة بالأنشطة الثقافية التي تأتي اتساقًا مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، إلى جانب إجراء تطبيقات عملية على نماذج لهذه الأنشطة.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ أن مشروع إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة والفعاليات الثقافية، يأتي ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة الثقافة في شهر مارس الماضي، بهدف تعزيز الهوية الثقافية والأنشطة المرتبطة بها لدى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال وزارة الثقافة.

أضافت "كريم" في بيان صحفي صادر عن المجلس؛ كما يشمل اتفاق التعاون تنظيم المجلس مجموعة من البرامج التدريبية لعدد من موظفي وزارة الثقافة تختص بآليات التعامل الفعال مع أطفالنا من ذوي الإعاقة، وكذلك تحسين بيئة العمل لتحقيق الأهداف البناءة المرجوة من هذا التفاعل