السبت 25 مايو 2024 مـ 06:10 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

وزير التنمية المحلية خلال زيارة لمحافظة شمال سيناء :

الرئيس السيسي يولي أهمية كبيرة لتنمية وتطوير شمال سيناء .. ولدينا خطة استراتيجية لإحداث تنمية حقيقية في مختلف القطاعات بالمحافظة

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، علي الاهتمام الذي يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لعملية تنمية و تطوير محافظة شمال سيناء في مختلف المجالات والقطاعات وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين وتحسين جودتها وتوفير فرص عمل.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بوضع وتنفيذ خطة استراتيجية للتنمية الشاملة لمحافظة شمال سيناء بمشاركة الوزارات وجهات الدولة المعنية بما يساهم في إحداث تنمية حقيقية على هذه البقعة الغالية والتي شهدت العديد من التضحيات من أبناء الوطن خلال السنوات الأخيرة .

جاء ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية في الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة شمال سيناء وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية واللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مع عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشمال سيناء ، وعدد من قيادات الوزارتين والسكرتير العام للمحافظة .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الدولة تضع خطة عمل جادة وتخطط لمشروعات هادفة سيتم تنفيذها علي أرض محافظة شمال سيناء خلال الفترة القادمة وذلك بمتابعة رئيس مجلس الوزراء ومشاركة عدد كبير من الوزارات المعنية بالدولة ، وقدم اللواء هشام آمنة الشكر للرئيس السيسي الذي أطلق عملية التنمية في شمال سيناء علي الرغم من الظروف والتحديات التي كانت تمر بها المحافظة ، مقدماً الشكر للقوات المسلحة المصرية التي نفذت عدد كبير من المشروعات القومية في مختلف مدن المحافظة والتي ساهمت في توفير فرص عمل لأبناء شمال سيناء .

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور الذي يقوم به أبناء شمال سيناء في دعم خطط وجهود الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوي المعيشة للمواطنين في مختلف المجالات الخدمية ، مؤكداً علي أهمية الدور الذي يقوم به العاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية وغيرها من توجيهات القيادة السياسة وتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

كما أشاد اللواء هشام آمنة بدور السادة أعضاء مجلس النواب في دعم ومساندة جهود المحافظة بما يحقق مصالح المواطنين من أبناء شمال سيناء .

كما أشار وزير التنمية المحلية إلي صدور تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تترأسها وزارة التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع والإنتاج الحربى وعضوية جميع الوزارات والجهات المعنية لوضع تصور متكامل لتنمية شمال سيناء يتضمن التوافق على مجموعة من المشروعات ذات الأولوية على أرض الواقع فى ضوء رؤية تنموية واضحة يتم تنفيذها خلال فترة زمنية قصيرة كخطة استثنائية عاجلة لتنمية المحافظة وتلبية الاحتياجات والمتطلبات المستقبلية في مختلف القطاعات.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن استراتيجية تنمية شمال سيناء تهدف إلى تعزيز الاستفادة من الفرص والمقومات المحفزة للاستثمار والميزات النسبية بالمحافظة ، مضيفاً أن محافظة شمال سيناء شهدت تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية والخدمية خلال السنوات الماضية بمختلف المناطق.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن حجم المشروعات التي نفذتها الدولة في محافظة شمال سيناء منذ عام ٢٠١٤ وحتي ٢٠٢٢ بلغت حوالي ٣١ مليار جنيه حيث تم تنفيذ ٩٠٤ مشروع في مختلف القطاعات الخدمية وعلي رأسها التنمية المحلية والتربية والتعليم والإسكان والصحة والشباب والرياضة والتعليم العالي ، مضيفاً انه جاري تنفيذ حوالي ٢٦٢ مشروع في عدد كبير من المجالات الأساسية وذلك بتكلفة تصل الي حوالي ٥٨ مليار جنيه .

وشهد الاجتماع كذلك استعراضاً لمشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعاميين الماليين 22/2023 و 23/2024، وأهداف وآليات وفئات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة إلى عرض حول تطوير المراكز التكنولوجية ، كما عرض محافظ شمال سيناء لعدد من المشروعات المنفذة في المحافظة في عهد الرئيس السيسي عدد من المطالب الخاصة بالمحافظة والتي تمس احتياجات المواطنين