السبت 25 مايو 2024 مـ 11:06 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

في إطار متابعة خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية..

وزير الصحة يوجه برفع كفاءة المستشفى بخطة تطوير عاجلة وزيادة أسرة الرعاية المتوسطة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مستشفى «الحمام المركزى»، بمحافظة مطروح، يرافقه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور مبروك سالم وكيل صحة مطروح.

تأتي الزيارة التفقدية للوزير، ضمن سلسلة من الجولات لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي للمدن الساحلية بالتزامن مع فصل الصيف وزيادة أعداد المصطافين المترددين عليها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، حيث بدأ بتفقد غرفة الطواريء واطمأن على الحالة الصحية للمرضى متلقي الخدمة بالقسم، ووجه برفع كفائتها، فضلا عن توجيهه بوضع خطة تطوير شاملة للمستشفى وتجهيزها بأحدث الأدوات والمستلزمات ذات الجودة.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير تفقد عيادات المستشفى، منها عيادة جراحة العظام، والأسنان ، مشيرًا إلى استحداث عيادتي (المناظير، والقلب)، كما تفقد قسم الأشعة ووجه بزيادة القوة الاستيعابية من الأطباء والفنيين للأشعة، على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وكما تفقد الصيدلية بالمستشفى للاطمئنان على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية.

واستكمل أن الوزير، تفقد المبنى الجديد المُلحق بالمستشفى، بتكلفة ٢٧ مليون جنيه، ويتكون من ٣ أدوار، وسيضم جناح للعمليات، وبنك دم تخزيني، ووحدة غسيل كلوي، موجها بضرورة تجهيز المبني بأعلى جودة، كما اطمأن على جودة شبكات الكهرباء والغاز بالمبنى وصيانتها بشكل دوري، إضافة إلى أنه وجه بزيادة عدد أسرة الرعاية المتوسطة، كما وجه بزيادة أعداد الفرق الطبية بتخصص القلب.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الوزير خلال جولته بالمستشفى، وجه بالإسراع من إجراء عملية جراحية بالقلب لأحد المرضى، مع مراعاة التنسيق لإجراء جراحته القلبية بإحدى المستشفيات القريبة لموقعه الجغرافي.

كما تابع انضباط فرق العمل من (اﻷطباء، الصيادلة، التمريض، الفنيين، الإداريين)، مؤكدًا على الالتزام بجداول ونوبتجيات العمل خلال العطلات والأجازات خاصة بموسم الصيف، كما اطلع الوزير على خطة المستشفى في توفير الاستشاريين في التخصصات الحرجة بالتعاون مع الجامعات.

يُذكر أن المستشفى تعمل بطاقة إجمالية تصل إلى ٨٦ سريرًا ، تشمل ( ٢٧ إقامة داخلية و٢٢ غسيل كلوي و١١ عناية مركزة و١٣حضانة و١٣ سرير طوارئ).

ويقدم الخدمات الطبية فى تخصصات (باطنة، أطفال، جراحة عامة، جراحة عظام، طب العيون، نساء وتوليد، كُلى، أمراض جلدية، أنف وأذن وحنجرة، جراحة مخ وأعصاب، أطفال مبتسرين، جهاز هضمى وكبد، جراحة الفم والأسنان، رعاية مركزة، جراحة العظام، العلاج الطبيعي، الغيار للعمليات الصغرى)