السبت 25 مايو 2024 مـ 04:34 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

لدراسة فرص الاستثمار في مجموعة من المجالات بمصر

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين ”صندوق مصر السيادي” وشركة ”إندوراما” العالمية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين "صندوق مصر السيادي" وشركة "إندوراما كوربوريشن بي تي إي المحدودة"؛ لدراسة فرص الاستثمار في مجالات التعدين والصناعة والأسمدة واستخراج الفوسفات والألياف الطبية، ومجموعة من الصناعات الأخرى، وكذا الاتفاق على دراسة فرص مشاركة الشركة في مجموعة من مجالات الاستثمار بمصر، وذلك في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، وسعي الحكومة المصرية للتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص.

حضر التوقيع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، "أجيت جوبتيه"، سفير الهند بالقاهرة.

ووقع مذكرة التفاهم كل من أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والسيد/ "سري براكاش لوهيا"، رئيس مجلس إدارة شركة إندوراما.

وصرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بأن هذه الاتفاقية تعد إحدى ثمار استراتيجية صندوق مصر السيادي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والدخول في شراكات مع كبرى الشركات العالمية لتوطين أحدث التكنولوجيات والاستفادة من القدرات المصرية في مختلف المجالات.

وعلى هامش التوقيع، قال السيد/ أيمن سليمان إن مذكرة التفاهم تسهم في تعميق العلاقة بشركة "إندوراما" العالمية والدخول في شراكة فاعلة مع واحدة من كبرى الشركات، ومنح الصندوق الفرصة للاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها الشركة، والمساهمة في توطين أحدث التكنولوجيات في قطاعات متعددة بمصر.

كما أكد السيد/ أيمن سليمان أن صندوق مصر السيادي يعمل على تعزيز دور القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاعات المختلفة، ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي تتبناه الدولة المصرية.

فيما أشار "سري براكاش لوهيا"، رئيس مجلس إدارة شركة إندوراما" إلى أن شركة "إندوراما" ترغب في زيادة استثماراتها في مصر، وتدرس الدخول في شراكة مع الدولة المصرية في عدد من المشروعات، مضيفا أن الشركة لديها خبرة واسعة وسجل حافل في إنشاء وتشغيل مصانع أسمدة الفوسفات والأمونيا في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: تعد شركة "إندوراما" رائدة في مجال المواد ولديها اهتمام كبير بمجال الأسمدة والبوليميرات والقفازات الطبية والألياف والخيوط، وجنبا إلى جنب مع شركائها تمتلك شركة إندوراما فينتشرز العامة المحدودة أنشطة تصنيع موزعة على ١٦٩ موقعا في ٣٩ دولة بحجم إنتاج يزيد على ٣٠ مليون طن سنوياً ومبيعات تتجاوز ٢٥ مليار دولار