السبت 25 مايو 2024 مـ 06:31 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

ضمن برنامج زيارته لدولة إيطاليا..

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة «إيني» لإنشاء مركزا لتدريب الكوادر الطبية ببورسعيد

شهد وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون لدعم مشروع إنشاء مركز تدريب للكوادر الصحية بمحافظة بورسعيد، ضمن شراكة طويلة الأجل مع شركة ENI «إيني» الإيطالية، ومصر تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري، وذلك ضمن برنامج زيارة الوزير لدولة إيطاليا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن شركة Eni تتعاون مع وزارتي الصحة، والبترول في مصر من أجل الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن توقيع البروتوكول جاء عقب عدة زيارات لوزير الصحة والسكان، تفقد خلالها مستشفيي جميلي Gemelli وبامبينو جيزو Bambino Gesu، كمؤسسات إيطالية متميزة في المجالات العلاجية والبحثية.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير اطلع خلال زيارته على أحدث الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيين، وأشاد بالأنظمة البحثية والعلاجية المتبعة في علاج المرضى والتطور البحثي الكبير في مجال اكتشاف الأمراض وبروتوكولات العلاج.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الزيارتين أعقبهما اتفاق مبدئي على التعاون في نقل الخبرات البحثية والعلاجية الإيطالية إلى مستشفيات وزارة الصحة والسكان، وكذلك تدريب الكوادر الطبية المصرية في تلك المستشفيات.

جدير بالذكر أن مستشفى جميلي هو أحد أكبر المستشفيات الجامعية في أوروبا والأكبر في إيطاليا، ويقدم خدماته في كل التخصصات الطبية، وله ريادة عالمية في التكنولوجيا الطبية والبنية التحتية الطبية، من التشخيص إلى الروبوتات الجراحية، وغرف العمليات الهجينة، بينما يعد مستشفى بامبينو جيزو مستشفى أكاديمي من الدرجة الثالثة، ويقدم أكثر من 20 تخصصًا من الرعاية الصحية من خلال 10 أقسام للأطفال