السبت 2 ديسمبر 2023 مـ 09:40 صـ 19 جمادى أول 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
مؤتمر إيجبس المقبل ينظم الحوار الأفريقى للطاقة بالقاهرة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول بحضور ممثلي الحكومات والغرف التجارية والمال والأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد شركة Sailun الصينية لإطارات السيارات بالسخنة رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية: تطوير مستمر لقدرات المهنيين والجهات الرقابية بما يضمن استدامة جهود تعزيز دور أسواق المال في دعم الاقتصادات... وزير الصحة يعرض الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الدعم الصحي لمصابي قطاع ”غزة” وزير التنمية المحلية: إزالة 14043 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 804 فدان وإزالة 1972 مخالفة بناء علي مساحة و 447... ”حملة السيسي” تشارك بالمؤتمر الجماهيري لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في الإمارات لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية ”حياة كريمة” تسلم ٧٣ مشروع تمكين اقتصادي جديد لأهالي الغربية مؤتمرات حاشدة لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في القاهرة والمحافظات حركة شباب التحرير تطالب بموقف عربي موحد لوقف العدوان البربري وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع وزير الزراعة يبحث مع وفد الايفاد المشروعات الزراعية المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية

وزيرة الهجرة تجري زيارة للمتحف المصري الكبير بصحبة الوفد الشبابي لملتقى لوجوس الثالث

أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة للمتحف المصري الكبير، وذلك بصحبة وفد ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطي الذي تنظمه الكنيسة الارثوذكسية ويرعاها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحضور نحو ١٠٠ شاب وشابة من خمس قارات.

ورحبت السفيرة سها جندي بالوفد الشبابي، مؤكدة أنهم خير سفراء للوطن بالخارج، واطلاعهم على الإنجازات وجهود التنمية التي تحدث في الدولة أمر مهم ليكونوا على دراية بالمستجدات والحقائق، ثم أجرت جولة تفقدية بصحبة الشباب داخل أروقة المتحف، واستمعوا جميعا إلى شرح واف عن مراحل إنشاء المتحف ومقتنياته وأركانه وذلك من مجموعة من أمهر المرشدين داخل المتحف.

من جانبها، أعربت وزيرة الهجرة عن امتنانها وسعادتها بزيارة المتحف، وقالت إن إنشاءه كان حلمًا تحقق ليصبح صرحا حضاريًا وثقافيًا وترفيهيًا عالميًا متكاملًا؛ فهو أحد أهم وأعظم إنجازات مصر الحديثة وأنشئ ليكون الوجهة الأولى لكل من يهتم بتاريخ الحضارة المصرية القديمة.

كما تحدثت الوزيرة مع وفد الشباب، ووجهت لهم رسالة قائلة: "أنتم في قلوبنا.. ومصر وطنكم تفتح ذراعيها دائما لكم، لذلك عليكم أن تحافظوا عليها من الشائعات والأفكار المغلوطة، وتعكسوا الواقع الحقيقي للتطور وعملية التنمية التي تجري على أرضها".

وأضافت السفيرة سها جندي أن الحضارة المصرية القديمة تعد مصدر فخر واعتزاز لكل مصري في الداخل والخارج، وخير مثال على قدرة المصريين عبر العصور المختلفة للبناء والتعمير والتنمية وتحدي الصعاب مقابل بناء دولتهم بأفضل شكل ممكن.

وفي ختام الجولة، أعرب الشباب عن سعادتهم بزيارة المتحف وانبهارهم به لما يحتويه من قطع أثرية نادرة ومهمة، كما أشادوا برونقه وطرازه المعماري الفريد وكذلك حسن التنظيم والاستقبال، فضلا عن تشوقهم لإجراء زيارة أخرى له بعد افتتاحه رسميا، ووعدوا بالترويج له وسط أصدقائهم ومجتمعاتهم الخارجية التي يعيشون فيها.

ويشارك في أسبوع ملتقى لوجوس الثالث ١٠٠ شاب وشابة من خمس قارات، وذلك للعام الثاني على التوالي، يقدمون خلاله خدمات متنوعة ما بين كرنفالات للأطفال وزيارة المستشفيات وبيوت ضيافة الأيتام وخدمة أبناء السودان والمناطق المحتاجة؛ حيث يقدمون هذه الخدمات لما يزيد على ١٥٠٠ طفل وعدد كبير من الأسر وهي خدمة بدءها قداسة البابا منذ عام ٢٠١٨ من خلال لقاءات سنوية للشباب القبطي في بلاد المهجر وأيضًا الشباب القبطي داخل مصر