الجمعة 23 فبراير 2024 مـ 03:54 مـ 13 شعبان 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
الكاتب الصحفي محمد إمام يكتب.. ”حافظوا علي مصر” وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب رئيس مجموعة البنك الدولي وتبحث التعاون المشترك في مجال المشروعات الخضراء وزير الكهرباء يستقبل النائب التنفيذي لرئيس شركة بريتيش بتروليام والمسئولة عن الغاز والطاقة منخفضة الكربون وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة برعاية رئيس مجلس الوزراء.. انطلاق أعمال اجتماع رؤساء أجهزة المنافسة بدول مجموعة البريكس وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط وممثل المنظمة لدى مصر لبحث سبل التعاون المشترك رئيس الوزراء يوجه ببدء الاستعدادات اللوجيستية وتشكيل لجان استضافة القاهرة للدورة الـ 12 من المنتدى الحضري العالمي وزير الكهرباء يستقبل الوزير المفوض للطاقة بدولة تنزانيا والوفد المرافق لها لبحث سبل الدعم والتعاون الثنائى رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية ضمن وفد اقتصادي مصري ببروكسل وزير الصحة يتفقد مستشفي إمبابة العام ويتابع عمل وحدة الاشعة المقطعية متعددة الفحوصات المقدمة من الحكومة الكندية وزيرة التعاون الدولي تلتقي السفير النمساوي الجديد بالقاهرة وتبحث ترتيبات انعقاد اللجنة المشتركة رئيس الوزراء يُوجه بخطة متكاملة لزيادة زراعات الذرة وفول الصويا لتوفير الأعلاف

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

وزير الشباب والرياضة يعلن إطلاق النسخة الثامنة لماراثون زايد الخيري

الدكتور أشرف صبحي:

- تدشين الماراثون من العاصمة الإدارية الجديدة وتخصيص العائد منه لمستشفى الناس ومؤسسة مصر الخير ومستشفيات جامعة الأزهر والكنيسة

- اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري ترفع قيمة الجوائز إلى 10 مليون جنيه لعدد 5 آلاف مشترك

- الهلال الأحمر الاماراتي يخصص 100 رحلة للعمرة وتوزيع هدايا على المشاركين

الدكتور علي جمعه: المارثون ينمي العراقة والعلاقة الأبدية بين مصر والإمارات

المهندس خالد عباس: الماراثون سيمر بالحي الحكومي وساحة الشعب ومجلس النواب والمسجد الكبير ثالث اكبر مسجد في العالم

الدكتور سلامة داوود: نشكر القائمين على المارثون لتوجيه العائد لمستشفيات جامعة الأزهر

الدكتور محمد رفاعي: الشراكة بين ماراثون زايد ومؤسسة مصر الخير هي دعم وتعظيم لدور المجتمع المدني المصري

الدكتور سيف شاهين: سنقدم كافة الدعم للجهات المشاركة في المارثون

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إطلاق المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة والجديدة من ماراثون زايد الخيري والذي سيتم تخصيص العائد منه لصالح ومؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة:" إن المشاركة هذا العام من قبل مؤسسة مصر الخير في إطلاق الماراثون يُعد إضافة قوية لما تمتلكه المؤسسة من خبره كبيره علي المستوي التنظيمي، موجهاً الشكر لدولة الإمارات ومجلس أبو ظبي الرياضي للاهتمام بهذا الماراثون، مؤكداً أن رسالة الماراثون أكبر من كونه سباقا، ولكنها دلالة على مدى الارتباط بين دولتي مصر والامارات".

وأضاف الدكتور أشرف صبحي:"أنه من الصدف الجيدة أن يتم اعلان اطلاق الماراثون بعد فوز الرئيس السيسي لولاية رئاسية جديدة، منوهاً أن رسالة الماراثون هي رسالة كبيرة ودبلوماسية وشبابية، فضلاً عن امتداد رسالة الماراثون لدعم العديد من المستشفيات الخيرية".

وفي السياق ذاته، ذكر الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن ماراثون زايد ورائه فكر بناء يجمع بين النشاط الرياضي وفعل الخير، مضيفاً أن الماراثون ينمي العراقة والعلاقة بين مصر والإمارات، كما ينمي الإنسان سواء من الناحية الرياضية أو فعل الخير، قائلا: "سبق أن ساهمت مصر الخير في الماراثون ولنا شرف أن نساهم من جديد في هذه النسخة الثامنة".

فيما أعلن الفريق ركن محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق زايد الخيري، عن رفع قيمة الجوائز إلى 10 مليون جنيه لعدد 5 آلاف مشترك، مشيرا إلى أن فكرة الماراثون بدأت منذ عام ٢٠٠١، إذ تعد مدة انطلاق الماراثون حاليا منذ أكثر ٢٠ سنة، والذي انطلق في أبو ظبي أولاً، ومهمته الخير، وتم تخصيص عائده للأمراض المستعصية مثل القلب والسرطان، مشيراً إلى انطلاق الماراثون قبل 7 سنوات في القاهرة.

في سياق متصل، قال السيد عارف العواني أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي :"إن الإستمرار في السباق للعمل الخيري تأكيداً لدور الرياضة لتحقيق جميع الرسائل الإنسانية والإجتماعية، مشيداً بالجانب الرياضي في القرية الأوليمبية التي تم بنائها في العاصمة الادارية، قائلاً:" انها مفخرة لكل المنطقة العربية"، وأضاف: "نوعدكم بتحول السباق من سباق خيري لسباق دولي عالمي معتمد من كل الاتحادات الرياضية العالمية، مع السعي لتسجيل السباق في التصنيف الدولي".

كما أعلن السيد محمود حميدي ممثل الهلال الأحمر الاماراتي، أن الهلال الأحمر سيخصص 100 رحلة للعمرة وتوزيع هدايا على المشاركين والمهتمين بثقافة الرياضة الخيرية.

ومن جانبه، وجه الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر الشريف، الشكر لتوجيه الدعم من عائد الماراثون لمستشفيات جامعة الأزهر، مؤكداً أنه يوجد في القاهرة 3 مستشفيات جامعية للأزهر بجانب المستشفيات التي تتواجد في المحافظات، والتي تقدم خدمات جليلة للطبقات الفقيرة والأولى بالرعاية.

ومن جهته، نوه المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والراعي الرسمي لانطلاق ماراثون زايد الخيري في العاصمة الإدارية، أن الشركة تتشرف أن توجه الدعم لهذه النسخة من الماراثون، مؤكداً أن النسخة الثامنة ستكون من أكبر النسخ مشاركة وإنجازاً.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن الماراثون سيمر بأهم معالم العاصمة الإدارية وهي الحي الحكومي وساحة الشعب ومجلس النواب والمسجد الكبير ثالث أكبر مسجد في العالم من حيث عدد المصلين، من أجل أن نظهر للعالم مدى جاهزية العاصمة الإدارية.

فيما أشار الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إلى أن الشراكة بين ماراثون زايد ومؤسسة مصر الخير هي دعم وتعظيم لدور المجتمع المدني المصري في أداء دوره، قائلا:" إن التنوع في الأنشطة الموجودة في الماراثون يسمح بتوجيه التبرعات لعدد من المناحي المختلفة"، منوها أن الشراكة بين ماراثون زايد ومؤسسة مصر الخير يعد التعاون الثاني، إذ كان التعاون الأول في ماراثون الاسماعيلية، واصفًا إياه بدعم وتعظيم دور المجتمع المدني المصري.

ومن جانبه، قال الدكتور سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوى:"إن الاتحاد يهتم دائما بالمشاركة في هذا السباق من أجل توعية الشباب بأهميته"، موضحاً أن الاتحاد دوره هو تدعيم الجهات المشاركة في تنظيم الماراثون مع وزارة الشباب والرياضة، متمنياً الخير للماراثون في نسخته الثامنة.

ومن جهته، وجه السيد حاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس، الشكر لاختيار مستشفى الناس من الجهات التي سيتم تخصيص لها عائد الماراثون الخيري، من أجل الحفاظ على صحة الأطفال.

كما أوضح عبد الله حسين، موجه السباق من الشركة المنفذة كايرو رانرز، أن هذه النسخة تشهد إقبالاً غير مسبوقاً، مؤكدا أنه مهما زاد العدد يوجد قابلية لإستقبال الأعداد الوافدة للعاصمة الادارية، منوهاً أن ميزة هذا السباق عن أي سباق آخر هو مشاركة فئات متعددة وخاصة من ذوي الهمم، لذا تم تخصيص لهم كافة سبل الاستضافة.

ومن المقرر أن يتم تدشين ماراثون زايد الخيري في نسخته الثامنة في العاصمة الادارية الجديدة واجهة مصر الحديثة، وسيشهد العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة