الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 05:19 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي من مجزر البساتين بالقاهرة وزير الصحة يستعرض الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية ويثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذها الخارجية تخصص فرق عمل قنصلية ميدانية بمكة والمشاعر المقدسة تعمل للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين داخل المستشفيات جندي: حماية الشباب أولوية قصوى لنا.. والجمهورية الجديدة تحمل على عاتقها التدريب والتأهيل وتوفير البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية الكاتب الصحفي محمد إمام يكتب .. ”وزير إنسان” وزيرة الهجرة : ”المصريين بالخارج” ركيزة أصيلة من ركائز الأمن القومي صناع الخير تنهي استعداداتها لتنفيذ مبادرة ”صك الاضحية” لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها بداية جديدة في شكل مؤسسي لزيادة حجم المشروعات وتوسيع قاعدة المساعدات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً شباب التحالف الوطني يشاركون في البرنامج التدريبي ”مودة” التحالف الوطني: توزيع 32 رأس ماشية عشار على 16 أسرة في قرية بني رافع بأسيوط محمد إمام يكتب .. ”حفظ الله مصر” مقرر لجنة الصناعة : الأمن القومي وتأثير الوضع السياسي علي الداخل المصري والأوضاع الاقتصادية أهم الملفات

وزير التعليم يبحث مع وزير التعليم الفني الغيني تعزيز التعاون في مجال التطوير الزراعي

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بالسيد ألفا بكار باري وزير التعليم الفني والتدريب المهني والتشغيل بجمهورية غينيا، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدولة الإمارات، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم الفني وخاصة في مجال التطوير الزراعي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال اللقاء، على الأهمية التي توليها الدولة المصرية للتعليم الفني سواء عبر التوسع في مدارس التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية أو من خلال إكساب الطلاب الجدارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأضاف الوزير أن الوزارة تراعي تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بمدارس التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تطبيق التخصصات ذات الأولوية المحددة للدولة، وقد بلغت عدد هذه التخصصات الدراسية المطبقة بمدارس التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية 70 تخصصًا.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية لتقديم حقائب تدريبية لمعلمي التعليم الفني بجمهورية غينيا في مجال التطوير الزراعي، وذلك بهدف نقل الخبرات المصرية في هذا المجال وتطوير النظام التعليمي بجمهورية غينيا.

ومن جانبه، أشاد وزير التعليم الفني والتدريب المهني والتشغيل بجمهورية غينيا بالتطور الكبير الذي شهدته منظومة التعليم الفني في مصر، معربًا عن تطلع بلاده للاستعانة بالخبرات المصرية والاستفادة منها في مجال التطوير الزراعي