السبت 25 مايو 2024 مـ 06:13 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة.. وتطوير مداخل الفيوم الجديدة ” آمنة ورحمي” يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء.. غداً التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء هيئة الرعاية الصحية تطلق فاعليات المؤتمر العلمي الأول لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد

خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية..  رشوان يطالب الشعب بالمشاركة والمراقبة والتقييم

الحوار الوطني ليس بديلا لمؤسسات الدولة الدستورية ولكن بمثابة بوابة لما يشعر به المصريون والمقترحات والحلول


أكد الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني أمس

أن الحوار الوطني ليس بديلا لمؤسسات الدولة الدستورية ولكن بمثابة شعب يتحدث من ممثلي كيانات مختلفة، مؤكدا أن الحكومة المصرية مؤسسة دستورية لها احترامها وصلاحياتها وطريق محاسبتها تتم عبر مؤسسات أخرى

وأضاف رشوان " أن الحوار الوطني بوابة لكي يصل لهذه المؤسسات ما يشعر به المصريون ويقترحون به من بدائل، على أن ترفع التوصيات إلى رئيس الجمهورية لكي يتكرم إما بإحالتها إلى البرلمان، أو إلى السلطات التنفيذية المختلفة لكي يتم إقرارها بشكل قرارات، ونحن نتعاون مع المؤسسات وليس بديلا لها".

وأوضح رشوان: "هذا الحوار منذ أن بدأ كان هناك من الضمانات ما توجب نجاحها بعضها بتعلق بموضوعات الحوار وتوازن هيئات الحوار، وقد جرى الإفراج عن 1400 شخص من المحبوسين إلى جانب الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، وتكرم الرئيس السيسي باستخدام صلاحيته الدستورية بالإفراج عن 15 محبوس ومحبوسة".

وأشار المنسق العام للحوار الوطني، الي أن الحوار يسعى وسيظل يسعى إلى تحقيق الغرض المنشود منه، مضيفا: "الحوار الوطني مطروح على لجانه وبإلحاح تعديل أحكام الحبس الاحتياطي في صورة تشريعات مقدمة من عديد من المشاركين، فضلا عن أن مجلس النواب لديه مشروع قانون لهذا التعديل التعديلات الهيكلية مطروحة أيضا فيما يخص هذا الملف، مؤكدا ان جلسات الحوار علانية مطالبا الشعب المصري بثلاثة أشياء وهي المشاركة والمراقبة والتقييم.

واكد شوان على مشاركة كافة طوائف المجتمع في الحوار الوطني عدا من تلطخت ايديهم بدماء المصريين " الاخوان المسلمين" . مشيرا الي أن الوطن يتسع الجميع.