الخميس 2 مايو 2024 مـ 07:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
أي خبر
أي خبر
أي خبر
رئيس مجلس الإدارةشريف إدريسرئيس التحريرمحمد حسن
وزير الزراعة يترأس اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد ” بالعاصمة السعودية الرياض ”الطرق والكباري” : تخصيص خط ساخن وأرقام هواتف وواتساب لتقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط داخلها وخارجها بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ”الرعاية الصحية” تعلن نجاح مجمع الإسماعيلية الطبي كأول مجمع طبي مصري متكامل شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا شائعة.. إصدار قرار بإتمام صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح لمستثمرين أجانب بقيمة لا تتناسب مع ما تم إنفاقه... الإمام الأكبر يهنئ الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة عددا من ملفات العمل ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي يشيد بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات للمساهمة فيما يحققه الاقتصاد المصري من إنجازات وزير النقل يبحث مع نظيره الليتواني زيادة مجالات التعاون المشترك في قطاعات النقل المختلفة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل . مجلس إدارة الهيئة يهنئ القوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء

”صبحي .. وزير شباب بدرجة إنسان”

 

بقلم :شريف إدريس                                                                                                        

 

منذ أن تولى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحقيبة الوزارية في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، أجده نشيطا لا يكل ولا يمل, يواصل الليل بالنهار, لا ينام سوي ساعات قليلة يوميا لعلمه التام بمهام عمله ومسئولياته الجسام تجاه مستقبل وطنه كونه المسئول الأول والأخير عن الشباب, وما أدراك ما الشباب هم ذخيرة الأوطان ومستقبلها.

                       

أري أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لا يضيع الوقت ولا يدخر جهدا في تنمية الشباب والحفاظ عليهم من خلال جولات ميدانية بالقاهرة ومحافظات مصر المختلفة, من أجل الاستثمار في الشباب والمنشآت الرياضية التي تمتلكها الدولة.

 

يحمل علي عاتقه رعاية الموهوبين والمتميزين رياضيًا وتحسين مستوى الملاعب ورعاية الأنشطة الرياضية، يريد أن تكون مراكز الشباب مكانا للإبداع، يركز على القرى الأكثر احتياجًا وإقامة مراكز شباب بها، ويكثف البرامج الخاصة بتدريب الشباب على ريادة الأعمال والأعمال الحرفية.

 

وضع نصب عينيه ثروة مصر من الشباب, أعد العدة واستعان بالله ووضع خطة وإستراتيجية واضحة للنهوض بالشباب، من خلال النهوض بالبنية التحتية من أجل استثمار طاقات الشباب والعمل على الارتقاء بالرياضة المصرية, يسعى دائما لتنمية قدرات الشباب تماشيًا مع رؤية الرئيس السيسي لبناء الإنسان, رافعا شعار"الرياضة تحقق حلمنا.. وتجمع شملنا" في جميع محافظات الجمهورية.

             

كما يحرص الدكتور أشرف صبحي علي عقد لقاءات دورية مع الشباب بجميع المحافظات والاستماع إليهم، للتعرف علي أمالهم وأحلامهم ووضع حلولا لمشاكلهم, أيمانا منه بأهمية دورهم, وتطبيقا لرؤية الرئيس السيسي بالاهتمام بالشباب وتمكينهم, بات لدينا وزير إنسان يحمل هموم أكثر 20 مليون شاب وفتاة, طبقا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء حيث بلــغ عــدد الشبــاب في الفئة العمرية "18 ـ 29سنة" 20,2 مليــون نسمة بنسبــة 21% من إجمالي السكان "50,6% ذكور، 49,4% إناث", نحتاج إلي وزراء يشعرون بالآم البسطاء يسعون جاهدين لتحقيق أحلامهم في عيش كريم وحياة آدمية في ظل قيادة حكيمة للرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسي.